الأهلي ضد سياتل في كأس العالم للأندية.. من هو الحكم الإنجليزي ‏أنتوني تايلور؟

متن نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، تعيين الإنجليزي ‏أنتوني تايلور، حكما لمباراة الأهلي وسياتل الأمريكي، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2022.

وكشف الفيفا عن طاقم تحكيم المباراة بقيادة ‏أنتوني تايلور ويعاونه الإنجليزيين جاري بيسويك، وآدم نون، ونينج ماجستير سيكون حكما رابعا.

ويضم الطاقم أيضا جيروم بريسارد لتقنية الفيديو ويساعده الإيطالي ماسيميليانو إيراتي، بالإضافة إلى المغربي رضوان ومقران جوراي.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي بعد نجاحه في الصعود إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية.

ونجح الأهلي في عبور الدور الأول بالفوز على نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بالدور التمهيدي على ملعب طنجة.

وتقام مباراة القادمة للأهلي في كأس العالم للأندية أمام سياتل ساوندرز، السبت المقبل، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء، بتوقيت القاهرة.


من هو أنتوني تايلور حكم مباراة الأهلي وسياتل الأمريكي؟

أنتوني تايلور هو حكم إنجليزي وُلد في عام 1978، يبلغ من العمر 44 عامًا، وحصل على الرخصة الدولية في عام 2013.

أدار أنتوني تايلور 668 مباراة في مختلف الدرجات، أشهر خلالهم 2285 بطاقة صفراء بمعدل 3 بطاقات في المباراة تقريبًا، بينما منح اللاعبين 121 بطاقة حمراء.

وفي الموسم الحالي، أدار أنتوني تايلور 22 مباراة في البطولات المختلفة، أشهر خلالهم 89 بطاقة صفراء، و3 بطاقات حمراء، وهو معدل مقبول للغاية في إشهار البطاقات.

ويُعد أنتوني تايلور واحد من أبرز الحكم في الدوري الإنجليزي بشكل خاص أو في البطولات الأوروبية بشكل عام، بسبب هدوءه في إدارة المباريات وقدرته على السيطرة عليها بلا مشاكل أو مشادات قوية.