فوائد الخس للشعر.. احصلي على شعر قوي وطويل

فوائد الخس للشعر
فوائد الخس للشعر

يعد الشعر تاج جمال المرأة.. ففي هذا التقرير سوف نعرض حجم فوائد الخس للشعر، فقد توصلت الأبحاث العلمية الحديثة إلى نتائج رائعة من استخدام الخس، لذا قامت معظم شركات مستحضرات التجميل باستخدام الخس في معظم مستحضرات العناية بالشعر.

فوائد الخس للشعر

وسوف نعرض في السطور التالية حجم فوائد الخس للشعر، وأيضا طريقة استخدام الخس، فهناك من يفضل تناول الخس وذلك من أجل نمو الشعر، وهناك من يفضل استخدام زيت الخس، كما أن هناك بعض شركات مستحضرات التجميل تقوم باستخدام الخس في مستحضرات العناية بالشعر، وإليكم فوائد الخس للشعر: 

  • يتضمن الخس على نسبة مرتفعة من الفيتامينات وأيضا المعادن حيث يوجد به الكبريت والسيليكون وكذلك الفوسفور، وهذه المعادن تساعد على نمو الشعر وتكثيفة.
  • كما أن فيتامين ك الذي يوجد في الخس يعد عامل مساعد من أجل تحفيز نمو الشعر وتقوية جذور الشعر.
  • بالإضافة إلى أن عنصر البوتاسيوم الذي يوجد في الخس يساهم في تقليل ظهور الشعر الأبيض والحفاظ على نعومة وقوة الشعر.
  • كما يتضمن الخس على أوميغا 3 والتي تساعد على نمو الشعر والتخلص من مشكلة تساقط الشعر.
  • ويعمل لخس أيضا على ترطيب الشعر وتنشيط الدورة الدموية في الرأس.
فوائد الخس للشعر

هل زيت الخس يطول الشعر؟

وربما يتساءل البعض عن هل زيت الخس يطول الشعر؟.. فكما سبق وتحدثنا على أن زيت الخس يتضمن على العديد من العناصر الغذائية، فإن زيت الخس يتضمن على مضادات للأكسدة التي تساهم في نمو الشعر وإطالته بشكل سريع، حيث يساعد زيت الخس في التخلص من الشعر الجاف، وأيضا تقصف الشعر، بالإضافة إلى ترطيب الشعر.

كيف يستخدم زيت الخس للشعر؟

وعن كيف يستخدم زيت الخس للشعر؟.. فإنه يمكن استخدامه من خلال وضع كوب من زيت الخس على نار هادئة ويضاف إليه ملعقتين من العسل النحل الطبيعي، وبعد ذلك يتم وضع هذا الخليط على الشعر، على أن يتم تدليك فروة الرأس جيدة، على أن يترك لمدة 15 دقيقة، ويغسل بعد ذلك بالماء والشامبو.

هل الخس يساعد على تطويل الشعر؟

وأخيرا هل الخس يساعد على تطويل الشعر؟.. كشفت الأبحاث العلمية إلى أن فيتامين ك يساعد على تغذية بصيلة الشعر وتقوية الجذور، كما أن الخس يعد من ضمن المواد الطبيعية التي تتضمن على البوتاسيوم الذي يعطى الشعر اللمعان والقوة، وأيضا يتضمن على أوميغا 3  التي تساعد على الحفاظ على الشعر.