يحمل الحفل عنوان “ليلة صوت الارض”.. أدق التفاصيل حول تكريم الموسيقار الراحل طلال مداح الليلة

الموسيقار الراحل
الموسيقار الراحل طلال مداح

تصدر اسم الموسيقار الراحل طلال مداح، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بالتزامن مع انطلاق فعاليات حفل تكريمه الليلة، في الثامنة مساءا بتوقيت القاهرة، على خشبة مسرح محمد عبده داخل البوليفارد سيتي بالمملكة العربية السعودية.

 

هذا الحفل الذي يحمل عنوان “ليلة صوت الارض”، بحضور نجله عبدالله، تنظمه هيئة الترفيه برئاسة المستشار ترك آل الشيخ.


ومن بين المطربين المشاركين صابر الرباعي، محمد عبده،عبادي الجوهر، وماجد المهندس وراشد الماجد وعبدالمجيد عبدالله وأحلام وأصالة أنغام، ولطيفة، أسما لمنور، اصيل هميم، هاني شاكر، نجوى كرم، عبود خواجة.

 


من جانبه كتب ترك آل الشيخ تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر قال فيها: عذراء نخت رجالها، اليوم نكرم الراحل الكبير صوت الأرض، في تجمع لايحدث إلا في بلدنا الحبيب، تعلمنا الوفاء من قيادتنا الرشيدة،واليوم الرسالة أن كل من خدم هذه الأرض يستحق الوفاء، حفظ الله مولاي وسمو سيدي والشعب السعودي الغالي، اليوم ليلة للتاريخ.

 

 

يذكر ان هيئة الترفيه السعودية المنظمة للحفل أعلنت  نفاد جميع تذاكر الحفل بالكامل، وسينقسم الحفل إلى فقرتين، إحداهما تقدم وصلات غنائية ثنائية وثلاثية لكبار المطربين، أما الفقرة الأخرى فيستمتع الجمهور فيها بباقة من أغاني طلال مداح الخالدة.

 

يذكر أن الراحل طلال المداح أدى دورا كبيرا في تطوير الأغنية السعودية، فهو كان أول من قدّم "الأغنية المكبلهة"، أي التي تكون على هيئة مقاطع طربية عريضة، من خلال أغنية "وردك يا زارع الورد"، بينما كان المطربون السعوديون قبله يلحنون أعمالهم بأسلوب أغنية اللحن الواحد، كما قدّم طلال المداح بعض الأغنيات بروح غربية، من بينها "وعد"، و"إلى حد ما"، و"شيلي اللثام"، كذلك خاض تجربة أداء الأغنية الطويلة، كـ "يا حبيب العمر"، و"تعالي"، و"خلصت القصة"، و"أحرجتني" و"أنا العاشق".

 

وكان طلال مداح قد ألهب مسارح القاهرة في السبعينيات رغم وجود أساطير الغناء في العالم العربي مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش بأدائه على مسارح مصر أغانيه الشهيرة في ذلك الوقت مثل "مقادير" و"أغراب" و"أنادي" و"لا تقول" و"وقفي" و"هلي الجدايل" وغيرها.