"طه" يبحث مع وزير الخارجية المغربي ترتيبات عقد "وزاري" نواكشوط

متن نيوز

أجرى معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، مكالمة هاتفية - اليوم- مع معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بالمملكة المغربية ناصر بوريطة.

وتناولت المحادثات العلاقات الثنائية بين المنظمة والمملكة المغربية، كما تطرق الجانبان إلى التحضيرات الجارية لعقد الدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء الخارجية المزمع عقدها في 16 و17 مارس 2023م في نواكشوط بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، بالإضافة إلى أهم القضايا التي تحملها أجندة الدورة 49، بما فيها أفغانستان، وظاهرة الإسلاموفوبيا، ومنطقة الساحل وبحيرة تشاد، وغيرها من القضايا.

بدوره، أشاد معالي الأمين العام بالدور الذي تقوم به وكالة بيت مال القدس الشريف، وبدعم المملكة المغربية للوكالة؛ من أجل القيام بواجبها.

وكان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه التقى معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والتكامل الإفريقي والغينيين في الخارج بجمهورية غينيا الدكتور موريساندا كوياتي.

وشدد الوزير الغيني، خلال اللقاء، على الأهمية التي توليها بلاده لمنظمة التعاون الإسلامي ودعمها لجهود الأمين العام في سبيل تحقيق أهداف المنظمة، مشيدًا بدعم المنظمة لعملية الانتقال السياسي في جمهورية غينيا.

من جانبه أشاد الأمين العام، بجهود الحوار في جمهورية غينيا، مجددًا دعم المنظمة لجهود غينيا في سبيل تعزيز استقرارها وتنميتها.