شركة "وصول" لصناعة السيارات الكهربائية تسرح نصف عمالها لتخفيض التكاليف

شركة وصول
شركة "وصول"

أعلنت شركة "وصول" المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، والتي تتخذ من بريطانيا مقرًا لها، أنها لجأت إلى تسريح نصف العمالة لديها بحجة تخفيض التكاليف، بسبب ما تعانيه الشركة من أزمة في السيولة ناتجة عن الأزمة الاقتصادية العالمية.

وقالت الشركة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إنها عينت الرئيس التنفيذى الجديد، إيجور تورجوف، الذي شغل سابقًا منصب نائب الرئيس التنفيذى للرقمية فى الشركة.

ولم يكن قرار شركة "وصول" بشأن تسريح نسبة كبيرة من العمال لديها هو القرار الوحيد في عالم الشركات الناشئة والعملاقة، حيث سبقتها شركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية والمملوكة لرجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك.

وجاء ضمن الشركات الأخرى التي خفضت عدد الموظفين في الأشهر الأخيرة Rivian و Nikola و Faraday Future، وتأتي عمليات التسريح وسط مخاوف اقتصادية أوسع يتردد صداها في جميع أنحاء قطاع التكنولوجيا. 

وستؤدي عمليات تسريح العمال في شركة الوصول إلى خفض قوة الشركة إلى 800 موظف، وتدعي الشركة أنها تتوقع خفض تكلفتها المستمرة لتشغيل الأعمال إلى النصف إلى ما يقرب من 30 مليون دولار كل ربع سنة عند حساب التخفيضات في العقارات وتكاليف الطرف الثالث، وتقول شركة الوصول إن لديها حاليًا 205 مليون دولار نقدًا في متناول اليد.