صحف مصر تسلط الضوء على مباحثات السيسي وبلينكن

متن نيوز

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بالمباحثات التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وركزت على المساعي المشتركة للبلدين لتهدئة التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وسلطت الصحف الضوء على تأكيد الرئيس السيسي، على موقف مصر الثابت بالتوصل لحل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وفق المرجعيات الدولية، وعلى نحو يحل تلك القضية المحورية في المنطقة ويفتح آفاق السلام والاستقرار والتعاون والبناء.

ولفتت الانتباه إلى إعلان رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي أن بلاده تستهدف تحقيق معدلات نمو للناتج المحلي الإجمالي بواقع 5%و65 خلال عامي 2024 و2025 وتحقيق فائض أولي بمعدل 1ر2% في العام المالي 2023 / 2024 والصعود بهذه النسبة مستقبلًا إلى 5ر2 %.

وواكبت الصحف تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى مصرع شاب فلسطيني على يد قوات الاحتلال ليرتفع عدد ضحايا المداهمات الإسرائيلية إلى٣ فلسطينيين في ٤٨ ساعة فقط.

وأخبرت عن تراجع مجموعة الكتلة الديمقراطية السودانية عن موقفها الرافض للاتفاق الإطاري الموقع بين الجيش وكيانات وأحزاب والذي يمهد لاتفاق نهائي يتيح نقل السلطة للمدنيين.

وتحدثت الصحف في عدة موضوعات دولية متفرقة منها مقتل وإصابة 221 شخصًا في تفجير مسجد بباكستان، وكسر الصين للقيود الأمريكية على رقائق تستخدم للأغراض النووية، واستعداد بريطانيا لأضخم إضراب منذ 10 سنوات بمشاركة نصف مليون موظف للمطالبة برفع الأجور وتحسين ظروف العمل.