بعد إعلان الخطوط الجوية السعودية.. تفاصيل التذكرة الجديدة للسفر دون تأشيرة (رابط)

 الخطوط السعودية
الخطوط السعودية

تصدر  الحديثث على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حول الخطوط الجوية السعودية.

 

حيث يبحث الكثيرون عن تفاصيل تذكرة السعودية الجديدة للسفر دون تأشيرة، وهو برنامج تذكرتك تأشيرة الذي أعلنت عنه الخطوط الجوية السعودية ضمن إجراءات تسهيل مناسك العمرة.

 

ومن المقرر أن يتم تطبيق ذلك البرنامج قريبا ليتيح لمستخدمي خطوط الطيران السعودية دخول أراضيها دون الحاجة لإصدار فيزا دخول المملكة العربية السعودية.


كما تأتي تذكرة السعودية الجديدة للسفر دون تأشيرة، ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي تهدف لزيادة أعداد الزائرين، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال برنامج تذكرتك تأشيرة، أحد أهم وأبرز البرامج المتعلقة بالتأشيرات وخصوصا تأشيرات العمرة، حيث يسمح هذا البرنامج بدخول أراضي المملكة والتجول بها لمدة 4 أيام متواصلة.

 

ومن جانبها أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية تفاصيل تذكرة السعودية الجديدة للسفر دون تأشيرة من حيث شروط الحصول عليها وتكلفتها، فمن المقرر ألا يرتفع سعر الحصول على تذكرة الطيران الخاصة بأداء مناسك العمرة، وسيتفاوت السعر حسب المطار الخاص بالواجهة والدرجة التي يحجزها المسافر على متن الطائرة.

 

ومن ضمن تفاصيل تذكرة السعودية الجديدة للسفر دون تأشيرة، وهي التفاصيل الواردة من الجهات الحكومية السعودية المعلنة لهذا البرنامج، أن يكون سعر برنامج تذكرتك تأشيرة مرتبط بسعر تذكرة الطيران التي سيقوم بحجزها المسافر.

 

 وتعتمد على درجة الطيران والشركة المحجوز من خلالها دون وجود أي رسوم إضافية، فعلى المسافر أن يشتري تذكرة طيران إلى المملكة العربية السعودية فقط.

 

كما أن برنامج تذكرتك تأشيرة يتم تطبيقه مع كافة دول العالم وبجميع العملات، ولكن سعر تذكرة السعودية الجديدة للسفر دون فيزا تتكلف في المتوسط بالعملة المصرية بما لا يقل عن 10 آلاف جنيه مصري للتذكرة الواحدة.

 

 حيث يكون مسار الرحلة من القاهرة إلى مدينة جدة، ومن جدة عائد إلى القاهرة، وذلك من دون الاضطرار لدفع رسوم فيزا السعودية.


 

ويضاف لهذه الرسوم، دفع مبلغ حجز الغرفة للإقامة بإحدى فنادق المملكة، فضلا عن مصروفات التنقل من الفندق للحرم والعكس، وبالتالي سيصل إجمالي سعر برنامج تذكرتك تأشيرة للمعتمرين المصريين بالعملة المصرية حوالي 15 ألف جينه



خطوات الحصول على تذكرة السعودية الجديدة 

الدخول على موقع الخطوط السعودية من هذا هنا
الضغط على أيقونة احجز رحلتك ثم الضغط بالموافقة على اختيار تذكرتك تأشيرة.
كتابة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة مثل تاريخ الرحلة، الوجهة والمطار.
اختيار درجة السفر سواء كانت أعمال، أولى أو الضيافة.
سداد قيمة تذكرة السفر التي تم حجزها باستخدام البطاقة الائتمانية الخاصة بالمسافر.
الضغط على زر التأكيد لشراء التذكرة.
طباعة التذكرة ليتم الاحتفاظ بها.