انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية بسبب خسائر الخام

النفط
النفط

انخفضت أسعار النفط في الأسواق العالمية، خلال تعاملات اليوم الأحد، حيث خسر هبطت معدلات وأسعا خام برنت بنسبة 1.1%، فيما سجل خام غرب تكساس خسائر بواقع 2.4%.

وسجلت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي 86.66 دولار للبرميل للعقود، فيما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 79.68 دولار.

جاء ذلك بعدما سجلت أسعار النفط انخفاضًا فى نهاية تعاملات الجمعة بأكثر من 1.5% مسجلة خسائر أسبوعية بعد أسبوع من المكاسب الكبيرة.

يأتي ذلك فيما يترقب العالم لاجتماع دول تحالف منظمة "أوبك+"، وهي دول منظمة أوبك وحلفائها بقيادة روسيا، في وقت يشهد السوق العالمي حالة من التعافي في سوق النفط، وهو ما لوحظ في التعافي على الطلب العالمي على النفط.

وقالت مصادر داخل منظمة أوبك بلس إنه من المرتقب أن يتناقش الأعضاء حول مصير لجنة المراقبة الوزارية المشتركة على السياسة النفطية الراهنة للمجموعة على أن يتم الإبقاء على تلك اللجنة.

وأشارت المصادر إلى أنه قد تدعو لجنة المراقبة الوزارية المشتركة إلى عقد اجتماع كامل للمجموعة إذا تطلب الأمر.

ويأتي هذا الاجتماع مع صعود تشهده أسعار النفط في 2023، بدعم من آمال تعافي الطلب الصيني، بينما من المنتظر أن يوسع الاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول السبع نطاق الحد الأقصى لأسعار الخام الروسي ليشمل منتجات التكرير بدءًا من 5 فبراير.