تعيين جاسم البديوي أمينا عاما لمجلس التعاون الخليجي

متن نيوز

تولي الكويتي جاسم محمد البديوي منصب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي اعتبارًا من الأربعاء الموافق ‏الأول من شهر فبراير المقبل.‏

 

حيث رحب الأمين العام الحالي للمجلس الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، بالبديوي في منصبه الجديد، وتمنى له التوفيق والنجاح في أداء المهام والمسؤوليات الموكلة إليه "لقيادة دفة العمل في الأمانة العامة، والعمل على تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك، لتحقيق أهدافها السامية نحو مزيدا من التعاون والتكامل بين دول مجلس التعاون، وبما يحقق توجيهات وورؤى أصحاب الجلالة والسمو قاده دول المجلس"، وفقا لبيان من مجلس التعاون الخليجي.

 

وأشاد الحجرف "بالمسيرة الدبلوماسية الكبيرة لجاسم البديوي، والتي ستساهم دون شك في تعزيز مكانة مجلس التعاون الإقليمية والدولية، والحفاظ على مكاسب المجلس التي تحققت، والعمل نحو مزيد من المكتسبات والمنجزات لخدمة دولة الأعضاء وأبناء مجلس التعاون"،  وفق البيان.

 

يذكر أن جاسم محمد البديوي من مواليد 22 فبراير عام 1968، وهو حاصل على درجة دبلوم في الدراسات الدبلوماسية من جامعة أوكسفورد في إنجلترا عام 1993، وبكالوريوس إعلام من جامعة يوتاه بالولايات المتحدة في عام 1991.

 

وشغل البديوي عدة مناصب دبلوماسية، منها سفير الكويت لدى الولايات المتحدة خلال الفترة أغسطس 2022 - 2023، وسفير غير مقيم لدى دوقية لوكسمبورج الكبرى خلال الفترة أكتوبر خلال الفترة 2017 - 2022، ورئيس بعثة دولة الكويت لدى الاتحاد الأوروبي خلال الفترة فبراير 2017 - 2022، ورئيس بعثة دولة الكويت لدى حلف شمال الأطلسي "الناتو" خلال الفترة ديسمبر 2016 - 2022، وسفير الكويت لدى كوريا الجنوبية خلال الفترة نوفمبر 2013 - 2016.

 

وفي ديسمبر 2019، وافق مجلس التعاون الخليجي على ترشيح نايف الحجرف أمينا عاما جديدا للمجلس، خلفا للأمين العام عبد اللطيف الزياني.