الثلاثاء 16 أبريل 2024
booked.net

أبرز مهام هيئة تقويم التعليم والتدريب بالسعودية.. والمراكز التابعة لها (أدق المعلومات)

هيئة تقويم التعليم
هيئة تقويم التعليم

تصدرت اسم هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية عبر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

ما هي أبرز مهام هيئة تقويم التعليم والتدريب؟

 

ولعل أبرز مهام هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية هي وضع المعايير الوطنية في تقويم التعليم والتدريب ومناهج التعليم العام  النهوض بأعمال وخدمات القياس والاختبارات في نظام التعليم والتدريب القيام بأعمال التقويم والاعتماد البرامجي والمؤسسي في نظام التعليم والتدريب وترخيص المهنيين والعاملين في التعليم والتدريب.
 

كما يأتي من مهامها تسجيل المؤهلات والجهات المانحة. تقويم أداء مؤسسات التعليم والتدريب والبرامج المنتهية بمؤهل وتوظيف نتائج تقويم التعليم والتدريب في رفع جودتهما ومساهمتهما في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية ووضع المؤشرات وقياسها وتطويرها، ومشاركة الاستشارات والمعرفة والبحوث ودعم الابتكار.

◄ما هي المراكز التابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب؟

 

ومن المراكز التابعة  لهيئة تقويم التعليم والتدريب المركز الوطني للقياس (قياس) حيث  يختص بتوفير المقاييس التربوية والمهنية، وتقديم الدراسات والاستشارات المتخصصة في مجال القياس التربوي.
 

كما حقق المركز منذ تأسيسه إنجازات متميزة في إعداد وصياغة مقاييس واختبارات في مختلف المجالات التعليمية والمهنية، ونشرها في تقارير سنوية، ضمن استراتيجيته التي تبناها؛ وهي الوضوح والشفافية والتواصل مع مختلف شرائح المجتمع ومؤسساته.

 

المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (اعتماد) ويختص بوضع المعايير والقياس للمؤسسات وبرامج التعليم العالي.