الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

أدعية ختم القرآن

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول دعاء ختم القرآن في رمضان 1444 وأدعية العشر الاواخر من رمضان مستحبة 2023 مع اقتراب الشهر الكريم.

 

أجمل أدعية ختم القرآن في رمضان


دعاء ختم القرآن في رمضان بعد أن ينتهي الإنسان من ختم القرآن الكريم فإنه يتقرب لله عز وجل، ويطلب له أن يغفر له كل ذنوبه، ويقبله من التائبين، فخير التقرب من الله عز وجل هو كثرة الدعاء.

 

 فالله يحب ان يسمع صوت عبده وهو يطلب منه، ويحب ان يتقرب لعبده ليطلب منه العبد ما يريد، والله يستجيب للعبد الملح في الدعاء، فاللعبد ان يطلب ما يشاء من الله عز وجل، وان يتقرب لله عز وجل، ويطلب منه أن يغفر له كل الذنوب، ويطلب منه ما يريد فالله يستجيب لدعائه.

اللهم وفق جميع ولاة المسلمين للحكم بشريعتك، واتباع سنة نبيك صلى الله عليه وسلم. اللهم وفق إمامنا إلى ما تحب وترضى. اللهم خذ بناصيته للبر والتقوى، اللهم وفقه ونائبيه وأعوانه وسائر إخوانه والمسلمين جميعًا إلى ما تحب وترضى، يا ذا الجلال والإكرام، اللهم جازهم على ما قدموا للإسلام والمسلمين، واجعله خالصًا لوجهك الكريم، وزدهم من الهدى والتوفيق، يا حي يا قيوم.

اللهم وفق علماءنا وقضاتنا ودعاتنا وجميع المسلمين إلى ما تحب وترضى، يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم آمنا في أوطاننا، وأدم الأمن والاستقرار في ربوعنا.

اللهم ارفع عن أمة محمد صلى الله عليه وسلم في كل مكان المحن والبلايا، والفتن والرزايا.

اللهم ادفع عنا الغلاء، والوباء، والربا، والزنا، والزلازل، والمحن، وسوء الفتن، والمسكرات، والمخدرات، والسحر، والشعوذة، وسائر طرق الفساد والغواية، يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم أصلح مناهج التعليم، ووسائل الإعلام في بلاد الإسلام. اللهم اجعلها قنوات توجيه وتربية، ولا تجعلها وسائل هدم وتدمير للقيم والفضائل. اللهم ولِّ عليها الأكْفاء، يا ذا الجلال والإكرام!

اللهم وفقنا في هذه الليلة المباركة وفي سائر الليالي لالتزام طريق التوبة النصوح.

اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، والعتق من نيرانك. اللهم إنك تتفضل على عبادك في آخر الليالي من شهر رمضان بعتق رقابهم من النار، اللهم اعتق رقابنا، ورقاب آبائنا، وأمهاتنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وأقاربنا، وذوي أرحامنا، ومن له حق علينا، ومن أحبنا فيك، ومن أحببناه فيك، اللهم اعتق رقابنا جميعًا من النار.

اللهم أعد علينا رمضان أعوامًا عديدة، وأزمنة مديدة، اللهم أعده على الأمة الإسلامية وهي ترفل في ثوب الصحة والمنعة والنصر على الأعداء، يا سميع الدعاء، يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.

للهم أنقذ مقدسات المسلمين من عبث العابثين، وعدوان المعتدين. اللهم أنقذ المسجد الأقصى من براثن اليهود الغاشمين، اللهم اجعله شامخًا عزيزًا إلى يوم الدين، اللهم لا تمكن فيه لأعدائك يا رب العالمين، اللهم أخرجهم منه أذلة صاغرين. اللهم ارزقنا فيه صلاة قبل الممات، يا رب الأرض والسماوات، يا حي يا قيوم.

اللهم انصر إخواننا في فلسطين، وفي كشمير، وفي الشيشان، وفي كل مكان.

اللهم ارفع الضر عن المتضررين، والبأساء عن البائسين.

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا، اللهم اجعل خير أعمارنا أواخرها، وخير أعمالنا خواتمها، وخير أيامنا يوم نلقاك.

اللهم لا تجعلنا ممن حظه من صيامه الجوع والعطش، ومن قيامه السهر والتعب.

اللهم إنا نسألك مسألة الخائفين، ونبتهل إليك ابتهال المذنبين، ابتهال ودعاء من خضعت لك رقابهم، ورغمت لك أنوفهم، اللهم فتقبل دعاءنا وصيامنا وصلاتنا، يا حي يا قيوم! اللهم لا تردنا خائبين، برحمتك يا أرحم الراحمين.

 

أدعية ختم القرآن


اللهم ارحمنى بالقرآن واجعله لى إماما ونورا وهدى ورحمة.
اللهم ذكرنى منه مانسيت وعلمنى منه ماجهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجة يارب العالمين.
اللهم أصلح لى دينى الذى هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر.
اللهم أجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه.
اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح.
اللهم إنى أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات.