من هو خيري علقم منفذ عملية القدس؟ (أدق المعلومات التي لا تعرفها)

متن نيوز

تصدر اسم خيري علقم، منفذ عملية القدس خلال الساعات الماضية مواقع التواصل الاجتماعي؟

 

من هو خيري علقم؟


درس خيري علقم حتى الثانوية في مدارس قرية الطور، ثم عمل بعد تخرجه في مجال الكهرباء بالقدس المحتلة، كما أنه سمي تيمنا بجده الشهيد علقم خيرى، الذي طعنه أحد المستوطنين حتى الموت أثناء توجهه إلى عمله في البناء يوم 13 مايو/أيار 1998.


قالت شرطة الاحتلال إن خيري وصل مساء الجمعة، وتحديدا الساعة الثامنة والربع، إلى كنيس يهودي في مستوطنة النبي يعقوب، وأطلق النار على المستوطنين هناك، وحاول الانسحاب عبر مركبته، لكن الشرطة وصلت إلى المكان واشتبكت معه حتى رمقه الأخير، وأضافت الشرطة في بيانها أن خيري تصرف بمفرده وعرف المكان وخطط للهجوم مسبقا.

 


فما إن أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عن اسم منفذ عملية القدس البطولية الشهيد خيرى علقم، والذي كان يبلغ من العمر 21 عامًا، من سكان شرقي مدينة القدس المحتلة، حتى بادر نشطاء مواقع التواصل للبحث في منشوراته عبر صفحته على «فيسبوك»، فوجد أن آخر منشورا للشهيد علقم، كان قبل تنفيذه العملية بيومين وهو يترحم به على أحد الشهداء.

 

وكان من بين منشوراته صورًا له من داخل المسجد الأقصى، وأخرى كتب فيها: «اللهم اجعلنا ممن نالوا ما تمنوا»، إضافة إلى ذلك دخل الشهيد علقم عامه الحادي والعشرين في التاسع عشر من نوفمبر الماضي حسبما كتب على صفحته، وكان من أبرز المنشورات التي لاقت رواجا بعد استشهاده، "من قال إننا نريد سلاما، نريد حربا لا نهاية لها".

 

وفي إحدى منشوراته قال: تراجع لتتجنب الحرب، ولكن إياك أن تتراجع شبرًا إذا بدأ القتال»، هذا وانتقد الشهيد في إحدى منشوراته التنسيق الأمني للسلطة عبر مشاركته فيديو يسخر من القائمين عليه، كما تدلل عدد من منشوراته السابقة عن العمل البطولي الذي قام به عندما كتب: قناص مناسب في وقت مناسب، أفضل من ألف جندي في ساحة المعركة.