الإفراج عن الفيديو السري.. مقطع يظهر الاعتداء على زوج نانسي بيلوسي

متن نيوز

كشف قطع فيديو تم نشره علنًا الساعات الماضية، بعدما أزاحت السلطات الأمريكية الستار عنه، حيث يظهر الفيديو زوج رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي يقاتل مع مهاجمه للسيطرة على مطرقة قبل لحظات من إصابته خلال هجوم وحشي على منزل الزوجين في سان فرانسيسكو العام الماضي.

 

وتُظهر لقطات كاميرا الجسد المشتبه به ديفيد ديبابي وهو ينتزع الأداة من بول بيلوسي البالغ من العمر 82 عامًا ويندفع نحوه بالمطرقة فوق رأسه. تحدث الضربة إلى بيلوسي بعيدًا عن أنظار الكاميرا واندفع الضباط - أحدهم يشتم - إلى المنزل وقفزوا على DePape.

 

 

يمكن رؤية زوج "بيلوسي"، الذي فقد وعيه على ما يبدو، مستلقي على الأرض بقميص بيجامة وملابس داخلية. قال المسؤولون في وقت لاحق إنه استيقظ في بركة من دمائه.

 

يأتي الإفراج بعد أن سعى تحالف من وكالات الأنباء، بما في ذلك وكالة أسوشيتيد برس، إلى الوصول إلى الأدلة التي لعبها المدعون في جلسة علنية الشهر الماضي. وكان مكتب المدعي العام في سان فرانسيسكو قد رفض إتاحة المعروضات للصحفيين.

 

وحكم قاضٍ بمحكمة الولاية، أنه لا يوجد سبب للإبقاء على سرية الفيديو، تتضمن الأدلة أجزاء من مكالمة بول بيلوسي برقم 911 في 28 أكتوبر، بالإضافة إلى صور فيديو من كاميرات مراقبة شرطة الكابيتول، وكاميرا للجسم يرتديها أحد ضابطي الشرطة الذين وصلوا إلى المنزل وتسجيل صوتي لمدة 18 دقيقة تقريبًا من مقابلة DePape مع الشرطة.

 

 

يُظهر فيديو Capitol Police أن DePape يمشي إلى باب زجاجي، ثم يغادر ثم يعود وهو يرتدي حقيبة ظهر كبيرة ويحمل حقيبتين أخريين. وضع جميع العناصر لأسفل وسحب مطرقة، وتوقف مؤقتًا لارتداء القفازات، واستخدمها لتحطيم زجاج الباب حتى يتمكن من اختراق الفتحة.

 

ودفع DePape بأنه غير مذنب في القضايا الجارية على مستوى الولاية والفيدرالية. إنه محتجز في السجن دون كفالة. يواجه تهمًا من بينها محاولة القتل وإساءة معاملة كبار السن والاعتداء على أحد أفراد عائلة مسؤول اتحادي.

 

وقال مكتب الدفاع العام في سان فرانسيسكو، الذي يمثل DePape ، 43 عامًا، إنهم يعتزمون إصدار بيان في وقت لاحق يوم الجمعة.

 

وواجه أعضاء الكونجرس ارتفاعًا حادًا في التهديدات في العامين الماضيين منذ تمرد 6 يناير 2021 في مبنى الكابيتول الأمريكي.

 

خلال هجوم 6 يناير، هتف مثيرو الشغب لرئيس المجلس وهم يهتفون في القاعات في محاولة لوقف التصديق على فوز جو بايدن على دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية. أدين رجل هذا الأسبوع بثماني تهم جنائية بعد أن وضع قدميه على مكتب في مكتب بيلوسي وترك لها ملاحظة يتخللها عبارة بذيئة.

 

كان بول بيلوسي نائمًا في منزل الزوجين عندما زُعم أن DePape اقتحم المنزل. كانت نانسي بيلوسي في واشنطن في ذلك الوقت وتحت حماية حراسها الأمني ​​، والذي لا يشمل أفراد العائلة.

 

وخضع زوجها بعد حوالي 60 عامًا لعملية جراحية لإصلاح كسر في الجمجمة وإصابات خطيرة في ذراعه اليمنى ويديه. ومنذ ذلك الحين ظهر علنًا مرتديًا قبعة وقفازًا يغطي جروحه.