ميسي يتصدر وصلاح عاشرًا ومركز صادم لرونالدو.. الجارديان تختار أفضل 100 لاعب في العالم

متن نيوز

نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، قائمة أفضل 100 لاعب على مستوى العالم خلال العام المنتهي 2022.

وتكشف صحيفة "الجارديان"، خلال شهر يناير من كل عام، عن قائمة أفضل 100 لاعب في العام المنتهي، وذلك بناءً على تصويت 206 صحفيين رياضيين بريطانيين.

وتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، الترتيب بعد فوزه ببطولة كأس العالم 2022 الأخيرة مع منتخب الأرجنتين.

وجاء النجم الفرنسي كيليان مبابي جناح باريس سان جيرمان، في المركز الثاني، ثم مواطنه كريم بنزيما قائد ريال مدريد الإسباني بالمركز الثالث.

واحتل النجم النرويجي إيرلينج هالاند المركز الرابع، بعد تألقه مع مانشستر سيتي، ثم الكرواتي لوكا مودريتش خامسًا، ومن خلفهم كيفين دي بروين في المركز السادس.

وجاء البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة في المركز السابع، والبرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد ثامنًا، والبلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد تاسعًا.

وحل النجم المصري محمد صلاح مهاجم وهداف نادي ليفربول الإنجليزي في المركز العاشر، ومن خلفه السنغالي ساديو ماني مهاجم بايرن ميونخ صاحب المركز الحادي عشر.

وبحسب تقرير الجارديان، تفوق النجم المصري محمد صلاح في ترتيب قائمة أفضل 100 لاعب في العالم على عدد من اللاعبين الأفارقة، على رأسهم الخماسي المغربي أشرف حكيمي "المركز الـ 16"، ياسين بونو "المركز الـ43"، سفيان أمرابط "المركز الـ49"، حكيم زياش "المركز الـ 63"، عز الدين أوناحي "المركز الـ79"، رغم إنجازهم التاريخي مع أسود الأطلسي واحتلال المركز الرابع في كأس العالم 2022.

وجاء الجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي في المركز الـ57، فيما حل المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي في المركز الـ80.

وأخيرًا احتل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مركزًا صادمًا وهو الـ 51، بعد إخفاقه في كأس العالم 2022، وتسجيل هدف وحيد خلال 4 مباريات قبل الخروج من دور الثمانية.