مواصفات ملاعب كأس العالم للأندية 2023 المقرر إقامتها في المغرب

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول  ملاعب كأس العالم للأندية 2023 المقرر إقامتها في المغرب.

 

كانت كأس العالم للأندية 2014 و2015 مثالًا للتأكيد على ذلك، حينما احتضنت ملاعب أغادير والرباط والدار البيضاء مباريات النسختين وقدّمت أوراق اعتماد المغرب كإحدى الدول المتطورة رياضيًا.

 


ومن المقرر أنم تقام بطولة كأس العالم للأندية 2023 في مدينة الرباط ومدينة طنجة بالمغرب، ولكل منهما ملعبه ذات المواصفات العالمية.

 

البداية ستكون من ملعب طنجة، الذي يُطلق عليه ملعب "ابن بطوطة" وسيستقبل المباراة الافتتاحية التي ستجمع بين الأهلي وأوكلاند سيتي.

 

أما في الرباط، فملعب مولاي عبدالله هو من سيحتضن المباريات، بما في ذلك المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم 11 فبراير.


يقع الملعب ضمن مجمع رياضي كامل في جنوب غرب مدينة الرباط يحمل اسم "المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله" وهو مجمع متعدد الاختصاصات وهو ينتمي إلى الجماعة الحضارية للعاصمة الرباط ويعتبر أيضا معقلا لنادي الجيش الملكي.

 

تأسس المجمع عام 1983، وأول مباراة أقيمت على هذا الملعب كانت بين منتخب المغرب وباريس سان جيرمان الفرنسي بحضور الملك الحسن الثاني وأفراد العائلة الملكية المغربية.

 


خضع الملعب عام 2000 لعملية إصلاح وتجديد كجزء من محاولة استضافة كأس العالم 2010، وفي عام 2014 خضع الملعب مرة أخرى إلى تجديد رئيسي استعدادًا لاستقبال كأس العالم للأندية وكأس أمم إفريقيا 2015.

 

يذكر ان الملعب يتضمن أرضية من أفضل الأرضيات الموجودة على مستوى العالم حاليًا، ويعتبر الملعب الرئيسي لمنتخب المغرب، وتقام عليه دائمًا المباراة النهائية لبطولة كأس العرش المغربي.

 

كما أن الطاقة الاستيعابية لملعب مولاي عبدالله هي 53300 متفرج، وسبق وأن احتضن المباراة النهائية لكأس العالم للأندية 2014 بين بايرن ميونخ والرجاء والتي فاز بها النادي الألماني.