"استمر في الرقص".. الاتحاد البرازيلي يدعم فينيسيوس بعد واقعة "الدمية العنصرية"

متن نيوز

أصدر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، بيانا رسميا بشأن أعمال العنصرية المستمرة ضد فينيسيوس جونيور لاعب فريق ريال مدريد، قبل مواجهة الديربي المنتظرة والتي ستجمع ريال مدريد بأتلتيكو مدريد، المقرر إقامتها مساء اليوم الخميس.

ووضعت جماهير أتلتيكو مدريد لافتة مكتوب عليها "مدريد تكره الريال"، مع تعليق دمُية مشنوقة تحمل قميص البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، وذلك قبل ديربي العاصمة مساء اليوم.

ويواجه فريق ريال مدريد نظيره فريق أتلتيكو مدريد، اليوم الخميس، ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

ومن المقرر أن يواجه فريق ريال مدريد نظيره فريق أتلتيكو مدريد، ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، في تمام الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب سانتياجو برنابيو.


ونشر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، بيانا عبر حسابه الرسمي على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيه: "يرفض الاتحاد البرازيلي بشدة الاعتداءات العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس أكثر من مرة".

وأضاف الاتحاد البرازيلي في بيانه: "التعصب والتمييز ليس جزءًا من الرياضة ويجب أن ينقرض من المجتمع، نأمل أن تكون هناك عقوبات وأن يتم تحديد هويتهم ومعاقبتهم بموجب القانون".

وأكمل الاتحاد البرازيلي: "نتمنى أن تستمر دائمًا في الرقص والمراوغة وقبل كل شيء مع تلك الابتسامة على وجهك، فييني نحن معك لا تقلق".