ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.. مواجهة نارية في كأس ملك إسبانيا

متن نيوز

عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل، إذ يلتقي الجارين اللدودين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، في ديربي العاصمة الإسبانية.

وتنطلق مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، في تمام الساعة الحادية عشر من مساء اليوم الخميس "توقيت مكة المكرمة"، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في إطار الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من كأس ملك إسبانيا.

ونجح ريال مدريد في التأهل إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، بعد فوزه المثير على مضيفه فريق فياريال، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "لاسيراميكا" معقل "الغواصات الصفراء"، ضمن منافسات دور الستة عشر للبطولة.

فيما حجز أتلتيكو مدريد مقعده في هذا الدور على حساب نظيره ليفانتي، بعد الفوز بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب "سيوتات دي فالنسيا"، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا.

ويدخل ريال مدريد مواجهة الليلة، بعدما حقق مؤخرا فوزا مستحقا على حساب نظيره أتلتيك بيلباو، بهدفين نظيفين، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب "سان ماميس"، ضمن منافسات الجولة 17 من عمر بطولة الدوري الإسباني.

ويعانى ريال مدريد على صعيد بطولة كأس ملك إسبانيا في السنوات الأخيرة، حيث لم يحقق اللقب منذ 2014 عندما انتصر على برشلونة في المباراة النهائية.

وودع ريال مدريد كأس إسبانيا الموسم الماضي من ربع النهائي، بالهزيمة من أتلتيك بيلباو، بهدف في الوقت القاتل.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 41 نقطة، جمعها من الفوز في 13 مباراة، والتعادل بمواجهتين، وخسارة مثلهما، فيما سجل 38 هدفا وتلقى 16 هدفا.

ويأتي أتلتيكو مدريد في المركز الرابع بجدول الترتيب برصيد 31 نقطة، بعد الفوز في 9 مباريات وتعادل 4 مواجهات والخسارة 5 مرات، بينما سجل 27 هدفًا ودخل مرماه 16 هدف.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 44 نقطة من 17 مباراة خاضها، وله مباراة مؤجلة.


تشكيل ريال مدريد المتوقع:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: ناتشو، إدير ميليتاو، أنطونيو روديجر، فيرلاند ميندي

خط الوسط: لوكا مودريتش، إدواردو كامافينجا، توني كروس

خط الهجوم: فيدريكو فالفيردي، كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور