مصر والسويد في ربع نهائي بطولة العالم لليد.. إحصائيات هامة قبل اللقاء المرتقب

متن نيوز

تنطلق بعد قليل المواجهة الهامة والمرتقبة بين مصر والسويد، في الدور ربع النهائي من بطولة العالم لكرة اليد في نسختها رقم 28 المقامة حاليًا بالسويد وبولندا.

ويضرب منتخب مصر موعدًا ناريًَا مع السويد صاحب الأرض ضمن منافسات دور الثمانية من بطولة كأس العالم لكرة اليد 2023 المقامة في السويد وبولندا.

ونجح الفراعنة في حسم التأهل لربع نهائي كأس العالم، بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة خلف منتخب الدنمارك بطل العالم بينما منتخب السويد احتل المركز الأول في مجموعته.

وتنطلق مباراة مصر والسويد في بطولة العالم لكرة اليد، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، والعاشرة والنصف بتوقيت السعودية، والحادية عشر والنصف بتوقيت الإمارات.

وقبل المباراة الهامة والمرتقبة التي تنتظرها الجماهير العربية والمصرية، نقدم بعض المعلومات عن منتخب الفراعنة.


إحصائيات هامة

حقق منتخب مصر الفوز خلال هذه النسخة في 5 لقاءات متتالية وخسر لقاء وحيد، بينما حقق المنتخب السويدي الفوز في 6 لقاءات متتالية بمشوار الوصول لربع النهائي.

سجل منتخب مصر 180 هدفا مقابل 211 هدف لنظيره السويدي، في حين استقبل المرمى المصري 137 هدفا مقابل 211 للمنتخب السويدي.

وسدد منتخب مصر 271 تصويبة مقابل 293 تصويبة لمنتخب السويد، بينما تصدى حراس مرمى الفراعنة إلى 78 تصدي مقابل 95 للسويد.
 

منتخب مصر

يسعى منتخب مصر لتحقيق إنجازا عالميًا خلال هذه النسخة من بطولة العالم، بالفوز على السويد والصعود للمربع الذهبي، مثلما نجح في تحقيق الفوز  آخر مواجهة جمعتهما في أولمبياد طوكيو الأخيرة التي حصد خلالها الفراعنة المركز الرابع.

واستطاع منتخب مصر الفوز على نظيره البحريني بنتيجة 26 / 22 في ثاني مباريات الدور الرئيسي ببطولة العالم، ليضمن التأهل إلى دور ربع النهائي، خاصة أنه نجح في الفوز بأول مباريات الدور الرئيسي على بلجيكا بنتيجة 33 / 28.

كما استطاع منتخب مصر التأهل إلى الدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد المقامة ببولندا والسويد محققا العلامة الكاملة بالدور الأول، بالفوز على كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

حراسة المرمى: كريم هنداوي – عبدالرحمن حُميد – محمد علي.

الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار – أحمد مؤمن صفا.

الظهير الأيسر: على زين – حسن قداح.

الجناح الأيمن: محمد سند – أكريم يسري.

الظهير الأيمن: محسن رمضان – مهاب سعيد.

صانع ألعاب: يحيى الدرع – أحمد هشام السيد "دودو" – سيف الدرع.

الدائرة: محمد ممدوح هاشم - إبراهيم المصري – أحمد عادل – شادي خليل- أحمد خيري.