العميد صلاح المفلحي لـ "متن نيوز": فك الارتباط الحل لأزمة اليمن.. ومؤتمر الصحفيين الجنوبيين عُقد في وقته المُناسب (حوار)

العميد صلاح المفلحي
العميد صلاح المفلحي

◄ مؤتمر الصحفيين بجنوب اليمن عقد بوقته المناسب

◄المليشيات الحوثية هي ومليشيات الاخوان وجهان لعملة واحدة 

◄العلاقة بين الإخوان ومليشيات الحوثي نشأت على القتل والنهب والسلب

◄الحل الوحيد لحل أزمه اليمن هو عودة الدولتين لحدود 1990

قال العميد صلاح محمد ناصر المفلحي ركن تسليح اللواء 15 صاعقه والقطاع الأوسط محور أبين سابقآ  بجنوب اليمن إن مؤتمر الصحفيين بجنوب اليمن عقد بوقته المناسب على الرغم من الحرب الإعلامية من قبل إعلام الاحتلال اليمني بكافه شرائحه.

 

وأضاف المفلحي في حوار خاص لـ "متن نوز"،  بأنحل الأزمة باليمن يرتبط بفك الارتباط مع الجمهورية العربية اليمنية هو الذي ضحى من  أجله الآلاف من الشهداء.

وإليكم نص الحوار:-

◄بعد انعقاد مؤتمر الصحفيين الجنوبيين..  ما أهميته ودلالاته في هذا التوقيت؟

مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الذي عقد بالعاصمة عدن عقد بوقته المناسب على الرغم من الحرب الإعلامية من قبل إعلام الاحتلال اليمني بكافه شرائحه الاخونجية الحوثيه العفاشية، ولكن إرادة أبناء الجنوب كانت هي الآقوى.


◄بعد نجاح المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين باليمن.. هل سيكون الخطوة الأولي لفك الارتباط وعودة الدولة؟

بعد  المؤتمر الأول للصحفيين بجنوب اليمن بات فك الارتباط مع الجمهورية العربية اليمنية والذي ضحى من أجله آلاف الشهداءأما بالنسبه لفك الارتباط بدأ عندما حملنا إعلامنا بالساحات وبعدها حملنا سلاحنا بالجبهات.

◄بعد الجرائم الموثقة بالصوت والصورة التي تظهر القمع المفرط لمليشيات الحوثي.. كيف استغلت المليشيات الحوثية الهدن المنعقدة باليمن؟


إن المليشيات الحوثية هي ومليشيات الاخوان وجهان لعملة واحدة وهذى النظام الكهنوتي ليس وليد اليوم بل هو نظام متعاقب من عصر الإمام والذي كان أهون من هولاء.

◄بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف محافظة شبوة جنوبي اليمن.. ما هي العلاقة التي تربط الحوثي باخوان اليمن والتنظيمات الإرهابية؟

العلاقة  بين الإخوان ومليشيات الحوثي هي علاقه تربطها المذهبية الزيدية الإمامية التي نشأت على القتل والنهب والسلب واخذ ممتلكاتهم من أراضي وغيره وجعلهم عبيد لهم.

◄بعد أكثر من ٨ أعوام على حرب اليمن.. ما هو الحل الأمثل للازمة اليمنية؟

الحل الوحيد لحل أزمه اليمن هو عوده الدولتين لحدود 1990 فقط.


◄برأيك كيف حققت القضية الجنوبية النحاجات ومضت نحو الاستقلال؟

بالتضحيات الجسام من الشهداء وبحنكه القيادات السياسية،  وبفضل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودوله الامارات العربية المتحدة والتي قدمت الشهداء والسلاح والمال والمعونات، فألف تحيه لأولاد زايد الخير.