يوم التأسيس السعودي 2023 (الموعد)

متن نيوز

تحتفل المملكة  العربية السعودية بيوم التأسيس في شهر فبراير.

 

جاء ذلك  بعد أمر ملكي صدر خلال العام الماضي لتحديد يوم للاحتفال بذكرى تأسيس الدولة السعودية بإسم يوم التأسيس، وليصبح إجازة رسمية لكافة القطاعات الحكومية والخاصة.

 

ما هو يوم التأسيس؟


صدر أمر ملكي يوم الخميس 27 يناير 2022 معلنًا عن يوم التأسيس 22 فبراير من كل عام ذكرى سنوية وإجازة رسمية لجميع القطاعات الحكومية والشبه حكومية والخاصة.

 

 

وتم اختيار تاريخ 22 فبراير، لأنّه يتزامن مع بدء عهد الإمام محمد بن سعود وتأسيسه للدولة السعودية الأولى في منتصف عام 1139هـ الموافق شهر فبراير من عام 1727م.

 

موعد يوم التأسيس 2023

يصادف يوم التأسيس 22 فبراير 2023 يوم الأربعاء.

إليكم أيضًا: أهم المشاريع الجديدة في السعودية 2022

 

تشهد المملكة احتفالات وفعاليات مذهلة بهذه المناسبة الهامة من عروض الألعاب النارية، والعروض الترفيهية المتنوعة، والحفلات الموسيقية بإستضافة أكبر الفنانين والفنانات.

 

كما تتضمن احتفالات يوم التأسيس إرتداء الأزياء التقليدية السعودية من مُختلف مناطق المملكة مثل أزياء المنطقة الوسطى وأزياء المنطقة الشمالية والمنطقة الجنوبية، بالإضافة إلى أزياء المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية لكل من الرجال، والنساء، والأطفال.

 

وبالتأكيد تحتفل المملكة وشعبها بالمزيد من الاحتفالات والمفاجآت المنتظرة في يوم التأسيس 2023 قريبًا. سنطلعكم على كامل العروض والفعاليات حال تأكيدها.