الأربعاء 08 فبراير 2023
booked.net

ما وراء تصدر اسم الفنان السوري "بو كلثوم" مواقع التواصل؟

متن نيوز

تصدر اسم الفنان السوري "بو كلثوم"، مواقع التواصل الاجتماعي بعدما  أحيا  حفلا موسيقيا بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة، ضمن فعاليات الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية.


وقدم بو كلثوم مجموعة من أغانيه التي تفاعل معها الجمهور بترديد الكلمات والتصفيق الحار ولعل أبرزها "زملو "و "ولع "و "صوان" و"عالي" وطالب علم" و"جوانا".

 

ويعد "بو كلثوم" من أشهر مغني الراب في الوطن العربي، فهو منتج موسيقي يمتلك نبرة صوت فريدة وجميلة التزم في أغانيه بنقد الواقع المرير الذي عاشته بلاده سوريا زمن الحرب.

 

و "بو كلثوم" هو لقب الفنان الدمشقي الذي عرف في بداية مسيرته باسم "منير كوزياك" وهو منتج موسيقي ومغن يتبنى مشروع "الهيب هوب" في موسيقاه.

 

وتحمل أغاني بو كلثوم طابعا موسيقيا ممزوجا بنكهة الـ "هيب هوب" والـ "آر آند بي" والـ "سول" والتي تفوح منها إيقاعات شرقية ومقامات عربية.

 

وبدأ عشق بو كلثوم لموسيقى الراب منذ نعومة أظافره حيث انطلق في كتابة الكلمات وتسجيل أغانيه وهو لا يزال في سن المراهقة، وهي مرحلة تأثر خلالها بالكثير من الأسماء المعروفة عالميًا في ميدان الراب.

 

ومرت رحلة بو كلثوم الفنية منذ بدايتها مع تأسيس فرقة "لتلتة"، في عام 2011، بعدة مراحل أثرت في أغانيه ومعانيها، أولها كانت الحرب في سوريا، ولاحقًا السفر إلى الأردن، وبعدها إلى مخيمات اللجوء في أوروبا، ليستقر به الحال في أوروبا وتحديدا في هولندا.