الأربعاء 08 فبراير 2023
booked.net

الغموض سيد الموقف في الأهلي.. هل يلحق كهربا بكأس العالم للأندية؟

متن نيوز

بعد فترة غياب طويلة وصلت إلى 451 يومًا، بسبب الإيقاف، عاد محمود عبد المنعم كهربا، للمشاركة في المباريات مع فريقه الأهلي المصري.

وعاد محمود كهربا للمشاركة في المباريات بعد غياب دام 6 أشهر، لإيقافه بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وتغريمه مليوني دولار أمريكي.

وقام الفيفا بتعليق عقوبة إيقاف كهربا، لحين الفصل يوم 2 فبراير المقبل، في أسباب عدم سداد الغرامة لصالح ناديه الأسبق، الزمالك.

ولمع كهربا بشدة حيث سجل هدفين وصنع مثلهما، في الفوز على سموحة 3-1 بنصف نهائي كأس مصر 2022، ثم الزمالك بثلاثية دون رد، في بطولة الدوري المصري.

وخرج كهربا خلال مباراة الأهلي ضد الزمالك، في الشوط الثاني، متأثرًا بإصابة عضلية.

وغاب محمود كهربا عن مباراة الأهلي ضد البنك الأهلي، التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري المصري، وانتهت بفوز المارد الأحمر بهدف نظيف.

خروج كهربا مصابًا خلال مباراة الزمالك، ثم غيابه عن مباراة اليوم، جعل الغموض يحيط بموقفه وبإمكانية مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية، التي ستنطلق بعد أسبوع واحد فقط.


رد مارسيل كولر

قال السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، إنه استبعد محمود كهربا من المشاركة في مباراة البنك الأهلي، لأنه عائد بعد غياب طويل، وشارك في مباراتين، ولم يستعد بعد لياقته البدنية، لذا من الصعب الضغط عليه بـ3 مشاركات متتالية.

وأضاف المدرب السويسري، خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة البنك الأهلي: "استبعاد كهربا لحماية اللاعب، تفاديا لأي إصابة، هذا أهم شيء، بالتأكيد لن يلعب كل المباريات، لأنه يحتاج وقتا لاستعادة لياقته البدنية".

وبسؤاله عن إمكانية تواجد كهربا في قائمة مونديال الأندية، رد كولر: "لم أضع القائمة بعد، يتبقى أيام قبل السفر إلى المغرب، سأدرس مع الجهاز المعاون الأمر، وفقا لقائمة المصابين والحالة البدنية لكل لاعب".

وأشار أيضا: "بالتأكيد كهربا لن يشارك في جميع المباريات، حالته البدنية في الوقت الحالي، لن تجعله يتحمل اللعب كل 3 أيام".

وأوضح كولر أيضا أنه استفاد من توظيف كهربا كمهاجم صريح، واستغلال حاسته التهديفية، مشيرا إلى أن هذا المركز كان يناسبه، لأنه لن يكون مطالبا بمهام دفاعية بطول الملعب.

وختم مدرب الأهلي تصريحاته: "لقد كانت فكرة مجنونة، لقد سجل كهربا هدفين وصنع مثلهما، ماذا أحتاج منه أكثر من ذلك؟".

ويبدأ الأهلي مشواره في كأس العالم للأندية، بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في الأول من فبراير المقبل، وحال تأهله سيلعب ضد سياتل ساوندرز الأمريكي يوم 4 من نفس الشهر.