الأربعاء 08 فبراير 2023
booked.net

أضرار الشمر.. قد يؤدي إلى خفقان القلب        

أضرار الشمر
أضرار الشمر

يعلم الكثير عن مدى الفوائد التي يحصل الجسم عليها عند تناول الشمر، ولكن ربما يكون ليس الكثير معلومات حول أضرار الشمر، فقد أوصت الأبحاث العلمية أن الإفراط في تناول الشمر، قد يتسبب في العديد من المشاكل الصحية، ففي هذا التقرير سوف نعرض بشكل مفصل أضرار الشمر.

أضرار الشمر 

وتوصلت الأبحاث العلمية أن أضرار الشمر، تكون عديدة، وذلك في حالة الإفراط في تناوله، فهو يتضمن على مواد غذائية، قد تسبب العديد من المشاكل الصحية، والتي تكون كالأتي: 

  • ربما يؤدي إلى ظهور الحساسية أي احمرار الجلد، وذلك نتيجة أن الشخص لديه حساسية تجاه الشمر
  • كما أنه يعد خطر على السيدات الحوامل وأيضا المرضعة ولا ينصح بتناوله خلال تلك الفترة.
  • قد يؤدي الإفراط في تناول الشمر إلى زيادة هرمون الأستروجين الذي يؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي، وأورام الرحم.
  • ربما يتفاعل مع العديد من الأدوية لذا وجب على الشخص استشارة الطبيب أولا.

هل يؤثر الشمر على القلب؟

وإذا كنت تريد معرفة هل يؤثر الشمر على القلب؟.. فإن الأبحاث العلمية أكدت أن الإفراط في تناول مشروب الشمر، يؤدي إلى هبوط الضغط مما يؤثر على نبضات القلب، كما أنه يؤدي إلى احتقان الأوعية الدموية، وليس ذلك فقط بل ربما يؤدي إلى الإصابة بالدوخة الشديدة والشعور بالغثيان، وربما يؤدي أيضا إلى الإصابة بتشنجات شديدة إذا كان الشخص مصاب بالصرع.

أضرار الشمر 

متى افضل وقت لشرب الشمر؟

أما عن متى افضل وقت لشرب الشمر؟.. تشير الأبحاث العلمية أن أفضل وقت لشرب الشمر يكون خلال فترة الصباح، على أن تقوم خلال الليل بنقع بذور الشمر في الماء، وعند الصباح يتم تناول كوب واحد، فهذا يؤدي إلى العديد من الفوائد للجسم.

  • أبرزها التخلص من السموم
  • وأيضا يعمل على تهدئة القولون العصبي
  • ويعالج أيضا الإمساك.                 

هل الشمر يحرق دهون البطن؟

وفيما يخص هل الشمر يحرق دهون البطن؟.. يقول الأطباء أن لشمر يتضمن على مركبات غذائية تؤدي إلى تحفيز عملية الأيض في الجسم، ومن ثم يساعد على حرق الدهون التي تتراكم في منطقة البطن وأيضا الأرداف، لذا ينصح بتناول كوب في الصباح الباكر، وأيضا في المساء، فهو يسرع من عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية.