هل الشمر هو اليانسون؟.. تعرف بنفسك

هل الشمر هو اليانسون؟
هل الشمر هو اليانسون؟

هل الشمر هو اليانسون؟.. سؤال  كثيرًا ما يحير البعض الذين يرغبون في معرفة الفرق بين الشمر واليانسون، فكل منهما من الأعشاب العطرية ذات الفوائد المتعددة، والتي يستخدمها الناس كثيرًا في العديد من وصفات الطب البديل؛ لذا هيا نتعرف خلال السطور القادمة على هل الشمر هو اليانسون؟.

هل الشمر هو اليانسون؟

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال هل  الشمر هو اليانسون؟، فالشمر نبات عشبي مختلف تمامًا عن اليانسون، فعشبة الشمْرقد تتشابه مع اليانسون في أن كلاهما ينتميان إلى عائلة البقدونس ويكون موطنهما الأصلي حوضُ البحر المتوسط، وايضَا يتشبهان في الرائحة؛  لاحتوائهما على الأنيثول ؛ لذا قد يصعب على البعض التمييز بين بذور الشمر واليانسون.

هل الشمر هو اليانسون؟

جدير بالذكر أن ارتفاع كل من نبات اليانسون والشمر يصل إلى حوالي متر فوق سطح الأرض، وهمامن النبات العطرية القريبة الشبه في الفوائد والشكل.

ويستخدم كل من اليانسون والشمر، في علاجات الطب البديل، وأيضًا  تستعمل كمشروب صحي يفيد في علاج الكحة ونزلات البرد وتهدئة مغص البطن لدى الكبار والصغار على السواء.

شكل الشمر بالصور

وعن شكل الشمر بالصور، فعادة ما يكون حجم بذوره الشمر أكبر من حجم بذور الينسون، إذ تتميز بذور الشمر تتميز بأنها ذات حرف مدبب، ولونه يميل للون الأخضر الفاتح، وطعمه ذو مرارة قليلة قد تظهر عقب غليه وتناوله.

فيما تعرف بذوراليانسون بأنها ذات حجم أصغر من الشمر، وله  مذاق حلو ولا يوجد به أى مرارة، كما يتميز برائحته النفاذة التي قد تميزه عن غيره من طافة البذور العشبية الأخرى، كما يعرف اليانسون كذلك بلونه المميز الذي يميل للون البني المصفر، وفي بعص الأحيان يكون له لون بني فقط.

هل الشمر هو اليانسون؟
هل الشمر هو اليانسون؟
هل الشمر هو اليانسون؟
هل الشمر هو اليانسون؟

ماهي مسميات الشمر؟

وبشأن ماهي مسميات الشمر؟، فعادة ما يعرف بالشُمْرَة، كما إنه يطلق عليه أيضًا الشمّر أو البسباس.

هل الشمر هو الكمون؟

ولمن يرغب في معرفة  هل الشمر هو الكمون؟، فهما نباتان مختلفان تمامًا، فكل من الشمر والكمون ينتميان إلى عائلة نباتية واحدة، ولكن عادة ما تكون بذور الكمون ذات لون بنيًا، في حين أن بذور الشمر تكون ذات لون أخضر، كما يتميز كل منهما بنكهة وأيضًا رائحة وكذلك ملامح رائحة مختلفة عن الآخر.