بعد مبارة توتنهام.. ما هو ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز؟

متن نيوز

تصدر اسم فريق توتنهام مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعدما  حقق فريق توتنهام هوتسبير فوزا صعبا على حساب نظيره فولهام بنتيجة 1-0.

 

جاء ذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين على ملعب "كرافين كوتاج"، ضمن منافسات الجولة الـ21 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

كما جاء هدف نادي توتنهام الوحيد في الدقيقة 45 من عمر اللقاء الذي يخوضه المهاجم الأول لإنجلترا محققًا 300 مباراة مع السبيرز في الدوري الإنجليزي وتأخر انطلاق مباراة فولهام ضد توتنهام لمدة 15 دقيقة بسبب النقل في المدينة الذي أعاق اقامتها في الموعد المحدد.

 

وبهذه النتيجة تواجد نادي توتنهام في المركز الـ5 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 36 نقطة جمعها من الفوز في 11 مباراة والتعادل في 3 وخسارة 7 مواجهات وتسجيل 40 هدفًا وتلقي 31.

 

وحل فريق فولهام في المركز الـ7 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 31 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 4 وخسارة 8 مواجهات وتسجيل 32 هدفًا وتلقي 30.

 

وشارك هاري كين مهاجم توتنهام في المباراة رقم 300 مع نادي توتنهام في مواجهة فولهام وهو ما دفع الحساب الرسمي لنادي إلى الاحتفال بالرقم المميز الذي حققه هداف إنجلترا الأول.

 

ووبحسب شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية سجل هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير هدفا أمام فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز، الإثنين، ليعادل رقم الراحل جيمي جريفز الهداف التاريخي لتوتنهام البالغ 266 هدفا.



ولعب جريفز مع توتنهام من 1961 حتى 1970، بينما ظهر كين لأول مرة مع النادي المنتمي لشمال لندن في أغسطس 2011 وسجل كين 266 هدفا في 415 مباراة، بينما سجل جريفز 266 هدفا في 379 مباراة مع توتنهام.