الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

وزير الأوقاف المصري يشارك في فعاليات المؤتمر الإفريقي الثالث لتعزيز السلم بموريتانيا

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

زار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف دولة موريتانيا، حيث استمرت لمدة 3 أيام لحضور فعاليات المؤتمر الإفريقي الثالث لتعزيز السلم، والذي عُقد هذا العام تحت عنوان "ادخلوا في السلم كافة" بتنظيم من منتدى أبو ظبي للسلم.

 وقد استقبل السيد وزير الأوقاف عند وصوله لمطار نواكشوط الدولي كل من وزير الشئون الإسلامية والتعليم الأصلي الموريتاني والأمين العام للوزارة، فضلًا عن السفير خالد يوسف سفير مصر لدى موريتانيا وطاقم السفارة.

وقد شهدت زيارة السيد وزير الأوقاف المصري نشاطًا حافلًا، حيث شارك سيادته كمتحدث رئيسي في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، والتي حضرها كل من رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، والرئيس النيجيري، ونائب رئيس وزراء غينيا بيساو، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي. وأكد السيد وزير الأوقاف في كلمته على أهمية العمل على ترسيخ أسس المواطنة المتكافئة في الحقوق والواجبات على أرضية إنسانية ووطنية، والإيمان بالتنوع واحترام الاختلاف بكافة أنواعه.

على جانب آخر، شارك السيد وزير الأوقاف في الندوة الحوارية التي أذيعت مباشرة على التلفزيون الموريتاني بمشاركة كل من الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي السوداني الشيخ عادل حسن حمزة، ووزير الشئون الإسلامية الموريتاني السابق أبو بكر ولد أحمد.

هذا، وقد أقام السفير المصري مأدبة عشاء على شرف السيد وزير الأوقاف، شارك فيها كل من رئيس المجلس الأعلى للفتوى والمظالم الموريتاني، والأمين العام لوزارة الشئون الإسلامية والتعليم الأصلي الموريتاني، وعدد من السفراء العرب المعتمدين في موريتانيا ورموز الجالية المصرية وممثلو الشركات المصرية العاملة في موريتانيا، حيث قام بإهدائهم عددًا من الكتب الصادرة عن وزارة الأوقاف.