الثلاثاء 31 يناير 2023
booked.net

بسبب كهربا.. الأهلي يتقدم بـ3 شكاوى ضد مرتضى منصور

متن نيوز

أعلن النادي الأهلي المصري، اليوم الإثنين، تقدمه بثلاث شكاوى ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك.

وكشف الأهلي في بيان عبر موقعه الرسمي، عن تقدم إدارة النادي بثلاث شكاوى إلى كل من الاتحاد المصري لكرة القدم، ورابطة الأندية المحترفة، ولجنة الانضباط، ضد مرتضى منصور.

وأكد بيان الأهلي أن رئيس الزمالك، قام عبر وسائل الإعلام المختلفة وقناة ناديه الرسمية بسب وشتم محمود عبد المنعم "كهربا"، لاعب الفريق الأحمر، وذلك بألفاظ يعاقب عليها القانون.

وأوضح البيان، الذي نشره الأهلي عبر موقعه الرسمي، أن مرتضى منصور، وجه ألفاظا يعاقب عليها القانون والتجاوز في حق والدي اللاعب، والتحقير منه والتنمر عليه، ووصفه بـ "القرد والكلب والصعلوك" وأنه "قليل الأدب"، بالإضافة إلى الكثير من التجاوزات التي تخدش الحياء.

وأضاف البيان أن رئيس الزمالك قام بالاستهزاء والتطاول على النادي الأهلي ومجلس إدارته ومسؤوليه.

وتابع البيان: "وهو الأمر الذي يخالف كل المبادئ والقيم وقوانين ولوائح الاتحادين المصري والدولي لكرة القدم، بل ويثير الفتن ويساعد على الاحتقان بين الجماهير الكروية".

وطالب النادي في شكواه بتطبيق اللوائح بوصف رئيس الزمالك ممثلًا "لناديه" أحد عناصر اللعبة.

وقدم الأهلي حافظة مستندات تضم "أسطوانات مدمجة" تحتوي على نماذج من التجاوزات والسب والشتم الذي قام به رئيس الزمالك في حق اللاعب محمود كهربا والتحقير منه، والتنمر عليه، والتطاول على مسؤولي النادي الأهلي.

وأحرز كهربا هدفًا في فوز الأهلي على الزمالك، بثلاثية نظيفة، في مباراة القمة 125 التي أقيمت مساء السبت على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الرابعة عشرة من الدوري المصري.


مرتضى منصور يشكو كهربا

وكان مرتضى منصور أعلن بدوره، تقدمه بشكوى ضد كهربا، بعد مشاركته في مباراة القمة 125.

وقال مرتضى منصور في تصريحاته للمؤتمر الصحفي الذي عقده مساء الأحد: "سوف نتقدم بمذكرة رسمية لرابطة الأندية المحترفة ضد كهربا؛ لأنه أخطأ في حق الزمالك بعد احتفاله في المباراة".

وأضاف منصور: "وكذلك موقف اللاعب وأنه شارك في المباراة وهو هارب وموقوف، وإذا كان سموحة تغاضى عن حقه فنحن لن نترك حقنا، ننتظر أن يعاقب نادي المبادئ اللاعب بعدما تجاوز في حق نادي الزمالك عقب لقاء القمة".


كهربا خطف الأضواء

وكان محمود كهربا عاد للمشاركة في المباريات بعد فترة غياب طويلة امتدت 6 أشهر، لإيقافه من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ورفع الفيفا عقوبة الإيقاف مؤقتا عن لاعب الأهلي، لحين الفصل في أسباب عدم سداده غرامة قدرها مليوني دولار لنادي الزمالك، لرحيله في صيف 2019 رغم سريان عقده.

وتعقد لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم اجتماعها في 3 فبراير المقبل، للفصل في شأن كهربا.

ونجح كهربا في خطف الأضواء سريعا، حيث سجل هدفا وصنع هدفين في فوز الأهلي على سموحة 3-1 بنصف نهائي كأس مصر 2022.

كما أحرز كهربا هدفًا في فوز الأهلي على الزمالك، بثلاثية نظيفة، في مباراة القمة 125 التي أقيمت مساء السبت على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الرابعة عشرة من الدوري المصري.