الثلاثاء 31 يناير 2023
booked.net

الخارجية الفلسطينية تدين مخططات الاحتلال لهدم الخان الأحمر شرق القدس

متن نيوز

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية عمليات التحريض الإسرائيلي المستمرة على هدم وتهجير سكان منطقة الخان الأحمر شرق القدس المحتلة.

وعدّت الخارجية الفلسطينية في بيان أن التحريض على هدم قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة واقتحامها، استخفافًا بالمطالبات الدولية والأمريكية لوقف الإجراءات أحادية الجانب، لافتةً النظر إلى أن هذا المخطط هو قديم جديد، وهدفه استعماري، وعنصري بامتياز، وذلك لتنفيذ مشاريع استيطانية ضخمة في المنطقة الممتدة من القدس حتى البحر الميت، بهدف عزل القدس تمامًا عن محيطها الفلسطيني، وإغراقها بالمزيد من التجمعات الاستيطانية الضخمة، مؤكدة أن الاستيطان بجميع أشكاله، غير شرعي، وغير قانوني، حسب القانون الدولي.

هدمت جرافات جيش الاحتلال الصهيوني الغاشم منزلَ فلسطيني في رأس العامود في القدس المحتلة.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة -في بيان اليوم- أن جيش الاحتلال أجبر فلسطينيًا على هدم منزله بيديه، وهو المنزل الثاني الذي تم هدمه في القدس في أقل من 24 ساعة.

في السياق ذاته، أصيب العشرات من الفلسطينيين مساء اليوم بحالات اختناق جراء إطلاق جيش الاحتلال الصهيوني الغاشم، القنابل الغازية السامة خلال اقتحامه بلدة رمانة بمدينة جنين شمال الضفة الغربية.

اقتحم مستوطنون اليوم، باحات المسجد الأقصى بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتجولوا في باحاته، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال على بوابات الأقصى وفي البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

في السياق ذاته، أفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قرية أرطاس بمدينة بيت لحم، وهدمت غرف سكنية، تقطنها عائلة فلسطينية، مؤكدةً شروع قوات الاحتلال بالاستيلاء على آلاف الدونمات الزراعية في قرية عين الحلوة بالأغوار الشمالية، في إطار عملية الزحف الاستيطاني على الأرض الفلسطينية.

وثق نادي الأسير الفلسطيني اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لنحو 300 فلسطيني منذ بداية العام الجاري، خلال اقتحامها للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية.

وقال نادي الأسير في بيان له: إن وتيرة الاعتقالات تصاعدت بشكل لافت منذ بداية العام الجاري في الضفة الغربية، ومن بين من اعتقلتهم قوات الاحتلال نساءً وأطفالًا، تعرضوا لاعتداءات جسدية ونفسية أثناء اعتقالهم.

في السياق ذاته، جدد المستوطنون اليوم من عمليات اقتحامهم للمسجد الأقصى، بحماية من قوات الاحتلال، وتجولوا في باحاته، وذلك في إطار اقتحاماتهم اليومية للأقصى، كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منشأة فلسطينية في بلدة العيساوية في القدس المحتلة بعد اقتحامها للمنطقة.