بهاتريك تاريخي.. هالاند يقود مانشستر سيتي لسحق وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي

متن نيوز

حقق فريق مانشستر سيتي فوزا سهلا على وولفرهامبتون، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات الجولة الـ 21 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وأحرز النجم النرويجي هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي، الأهداف الثلاثة في الدقائق 40 و50 و54.


هاتريك تاريخي

نجح النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، في تسجيل 25 هدفا بالدوري الإنجليزي في وقت قياسي بالمسابقة التي يخوض أول مواسمه فيها.

ورغم امتداد البريميرليج لـ38 جولة، فإن الوافد الجديد احتاج تقريبا نصف عدد الجولات فقط، ليتمكن من الوصول إلى 25 هدفا، ويعزز صدارته لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي.

ورفع هالاند عدد مرات تسجيله لـ "الهاتريك" في المباريات هذا الموسم بمسابقة البريميرليج إلى الرقم 4.

وبذلك، تفوق هالاند على مجموع الهاتريك الذي سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو رفقة ناديه السابق مانشستر يونايتد في البريميرليج بواقع 3 مرات.

فضلا عن ذلك، فإن هالاند عاد عدد مرات الهاتريك التي حققها المصري محمد صلاح نجم ليفربول في البريميرليج، لكن النجم النرويجي يتفوق في كونه وصل إليها في موسم واحد بعكس صلاح.

يذكر أن هالاند بات يحتل صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بواقع 25 هدفا، وأصبح هو الأقرب للظفر بجائزة الحذاء الذهبي.

وبإمكان مهاجم مانشستر سيتي انتزاع الجائزة في موسمه الأول بالبريميرليج، حال حفاظه على معدله التهديفي الاستثنائي حتى نهاية مشوار السيتيزنز بالمسابقة.
 


وبدأ مانشستر سيتي مباراة وولفرهامبتون بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: إيدرسون

الدفاع: ستونز، أكانجي، لويس، لابورت

خط الوسط: رودري، جوندوجان، كيفين دي بروين

الهجوم: محرز، جريليتش، إيرلينج هالاند

ويأتي مانشستر سيتي في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 45 نقطة، متأخرًا بنقطتين عن أرسنال المتصدر برصيد 47 نقطة، فيما يأتي وولفرهامبتون في المركز الـ 17 برصيد 17 نقطة.


هالاند يفوز بجائزة لاعب الشهر

وفي سياق آخر، أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين بالدوري الإنجليزي، فوز النجم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج لشهر ديسمبر الماضي، وذلك بتصويت الجمهور.

ونشرت رابطة اللاعبين المحترفين عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، منذ قليل، إعلان فوز هالاند بجائزة أفضل لاعب في شهر ديسمبر الماضي بتصويت الجماهير.

وتقدم الجائزة شهريًا من رابطة اللاعبين المحترفين للأسماء المتألقة في الدوري الإنجليزي.