تصل إلى 20 دولار.. "الفيفا" يعلن أسعار تذاكر مباريات كأس العالم للأندية

متن نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أسعار تذاكر مباريات كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في المغرب خلال الفترة من 1 حتى 11 فبراير المقبل.


أسعار تذاكر مباريات كأس العالم للأندية

وقال "فيفا" في بيان رسمي، إن عشاق الساحرة المستديرة سيحظون بفرصة نادرة للاستمتاع بأقوى مباريات كرة القدم العالمية على صعيد منافسات الأندية، حيث طُرحت اليوم تذاكر بطولة كأس العالم للأندية 2022.

وأكد الفيفا، أن منافسات كأس العالم للأندية ستقام في الفترة بين 1 و11 فبراير بمدينتي الرباط وطنجة، حيث ستُتَوَّج بتربع البطل على عرش أندية العالم.

وتابع البيان، أنه تتوزع أسعار التذاكر على ثلاث فئات: تبدأ من 50 درهمًا مغربيًا فقط أي 5 دولار للمباريات الثلاث الأولى، بما في ذلك مواجهة الوداد مع الهلال السعودي بتاريخ 4 فبراير.

وأضاف أنه ابتداءً من دور نصف النهائي ستبدأ من 100 درهم أي 10 دولار، الذي سيشهد دخول ريال مدريد وفلامينجو غمار المنافسة، ثم 200 درهم أي 20 دولار للنهائي المقرَّر إقامته في الرباط.

وأشار إلى أنه تم إطلاق عملية بيع تذاكر البطولة، التي يمكن شراؤها أيضا عبر الإنترنت على موقع فيفا وذلك على أساس الأولوية لمن سبق، حيث ستكون مطروحة للبيع طوال مدة البطولة حسب توفرها، علمًا أن تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة ستكون متوفرة عند الطلب.


الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية

- ريال مدريد الإسباني "بطل أوروبا".

- فلامنجو البرازيلي "بطل أمريكا الجنوبية".

- الأهلي المصري "وصيف دوري أبطال إفريقيا".

- الهلال السعودي "حامل لقب دوري أبطال آسيا 2021".

- سياتل ساوندرز الأمريكي "بطل أمريكا الشمالية".

- أوكلاند سيتي النيوزلندي "بطل أوقيانوسيا".

- الوداد المغربي "بطل إفريقيا وممثل البلد المضيف".


حكام كأس العالم للأندية 2023

وقع الاختيار على 26 حكما، منهم 6 حُكام ساحة، و12 حكما مساعِدا، و8 حُكام فيديو، لإدارة مباريات النسخة المقبلة من مونديال الأندية.

وتم اختيار طاقم حكام عربي للمشاركة في البطولة، بقيادة الجزائري مصطفى غربال، ويساعده مواطنه مكران جراري والتونسي خليل الحساني، بجانب المغربي رضوان جيد لتقنية الفيديو.

وسيتواجد حكمان للساحة من أوروبا، هما الإنجليزي أنتوني تايلور والروماني إستيفان كوفاكس، بجانب الحكم الصيني نينج ما من قارة آسيا، والحكم السلفادوري إيفان بارتون من قارة أمريكا الشمالية، والحكم الأوروجواياني ماتيوس ماتونتي من أمريكا الجنوبية.

ومن المقرر أن يُشارك كافة الحكام الذين تم اختيارهم في ورشة تحضيرية تنطلق في العاصمة الرباط بتاريخ 27 يناير الجاري.