الأربعاء 01 فبراير 2023
booked.net

تشكيل القمة الرسمي.. كهربا في مقدمة الأهلي وزيزو يقود الزمالك

متن نيوز

تنطلق بعد قليل المواجهة المرتقبة والمنتظرة، بين الأهلي والزمالك، في قمة كرة القدم المصرية، وذلك على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري المصري.

وأعلن مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، تشكيل فريقه الذى سيخوض مباراة القمة ضد الزمالك مساء اليوم.

كما أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، التشكيل الذى سيخوض به الأبيض مباراة القمة أمام الأهلي.


ويضم تشكيل الأهلي كلا من:

حارس المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني، خالد عبد الفتاح، رامي ربيعة، علي معلول

خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة

خط الهجوم: أحمد عبد القادر، حسين الشحات، محمود كهربا


تشكيل الزمالك أمام الأهلي


 حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: حمزة المثلوثي، محمد عبد الغني، حسام عبد المجيد، محمد عبد الشافي

خط الوسط: عمرو السيسي، نبيل عماد دونجا، إمام عاشور، مصطفى شلبي، أحمد مصطفى "زيزو".

خط الهجوم: سيف الجزيري 

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد صبحي وعمر جابر ومصطفى الزناري ومحمد أشرف "روقا" وسيف جعفر ومحمود عبد الرازق " شيكابالا" وسيد عبد الله "نيمار" ويوسف أسامة نبيه وسامسون أكينولا.


ترتيب الأهلي والزمالك في الدوري

يحتل الأهلي المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 31 نقطة جمعهم من 13 مباراة، بعدما حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل 4 لقاءات.

فيما يقع الزمالك في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 26 نقطة، جمعهم من 13 مباراة، بعدما حقق 7 انتصارات وتعادل 4 مباريات وخسر لقاء وحيد.


غيابات الأهلي والزمالك في القمة

تشهد مباراة القمة 125 بين الأهلي والزمالك، غياب عددًا كبيرًا من لاعبي الفريقين وصل إلى 19 لاعبًا، كان للأحمر النصيب الأكبر في الغيابات.

ويدخل الأهلي فاقدًا عددًا كبيرًا من لاعبيه، وتحديدًا في خطي الدفاع ووسط الملعب بسبب الإصابة والإيقاف، فيما يعاني الزمالك من غيابات أقل جاءت معظمها بناء على رؤية فنية للبرتغالي فيريرا.


12 لاعبا خارج حسابات الأهلي

ويغيب عن الأهلي كلا من: "بيرسي تاو - محمد عبدالمنعم - ياسر إبراهيم - عمرو السولية - برونو سافيو - أكرم توفيق - كريم فؤاد - مصطفى شوبير" بسبب الإصابة، بينما يغيب كلا من: "مصطفى سعد ميسي - محمد أشرف - محمد مغربي" بسبب الاستبعاد الفني، ومحمود متولي للإيقاف.


7 لاعبين خارج قائمة الزمالك

على الجانب الأخر، يفقد الزمالك خدمات الثنائي إبراهيما نداي ومحمود حمدي الونش بسبب الإصابة، وأحمد فتوح وعبدالله جمعة، يوسف حسن، حسام أشرف ومحمد طارق، بناء على قرار فني من فيريرا.