الثلاثاء 31 يناير 2023
booked.net

الأهلي له نصيب الأسد.. 19 لاعبًا يسجلون غياب عن القمة 125

متن نيوز

تتجه أنظار جماهير الكرة العربية بشكل عام، والمصرية بشكل خاص، مساء اليوم السبت، إلى استاد القاهرة الدولي، لمشاهدة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، بالجولة الرابعة عشرة من الدوري المصري الممتاز.

وتقام مباراة الأهلي والزمالك، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً "بتوقيت القاهرة"، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدوري.

لقاء القمة بين الأهلي والزمالك، يحمل الرقم 125 في مسابقة الدوري الممتاز، منذ انطلاق المسابقة عام 1948.

ويدخل الزمالك بقيادة المدرب البرتغالي فيريرا، المباراة على أمل تحقيق أول فوز له في عام 2023، بينما يسعى الأهلي بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر إلى تحقيق الفوز لتأمين صدارته على جدول الدوري الممتاز.


ترتيب الأهلي والزمالك في الدوري

يحتل الأهلي المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 31 نقطة جمعهم من 13 مباراة، بعدما حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل 4 لقاءات.

فيما يقع الزمالك في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 26 نقطة، جمعهم من 13 مباراة، بعدما حقق 7 انتصارات وتعادل 4 مباريات وخسر لقاء وحيد.


غيابات الأهلي والزمالك في القمة

تشهد مباراة القمة 125 بين الأهلي والزمالك، غياب عددًا كبيرًا من لاعبي الفريقين وصل إلى 19 لاعبًا، كان للأحمر النصيب الأكبر في الغيابات.

ويدخل الأهلي فاقدًا عددًا كبيرًا من لاعبيه، وتحديدًا في خطي الدفاع ووسط الملعب بسبب الإصابة والإيقاف، فيما يعاني الزمالك من غيابات أقل جاءت معظمها بناء على رؤية فنية للبرتغالي فيريرا.


12 لاعبا خارج حسابات الأهلي

ويغيب عن الأهلي كلا من: "بيرسي تاو - محمد عبدالمنعم - ياسر إبراهيم - عمرو السولية - برونو سافيو - أكرم توفيق - كريم فؤاد - مصطفى شوبير" بسبب الإصابة، بينما يغيب كلا من: "مصطفى سعد ميسي - محمد أشرف - محمد مغربي" بسبب الاستبعاد الفني، ومحمود متولي للإيقاف.


7 لاعبين خارج قائمة الزمالك

على الجانب الأخر، يفقد الزمالك خدمات الثنائي إبراهيما نداي ومحمود حمدي الونش بسبب الإصابة، وأحمد فتوح وعبدالله جمعة، يوسف حسن، حسام أشرف ومحمد طارق، بناء على قرار فني من فيريرا.