الثلاثاء 31 يناير 2023
booked.net

"شحاذ ولا قيمة له".. خليجيون يلجمون حسن نصرالله بعد إساءته لمصر

متن نيوز

وجه العديد من المحللين السياسيين في مصر ودول الخليج، اليوم، هجومًا حادًا على المدعو حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني، وذلك بعد إساءته لمصر.

 

وكان حسن نصر الله قد خرج في خطاب وقال فيه: "أدعوكم لمراقبة الوضع الاقتصادي في مصر الدولة الأولى التي وقعت اتفاق سلام مع "إسرائيل، فهل لبنان أهم لأمريكا منها؟".

 

وردت وزارة الخارجية المصرية، أمس الجمعة، على استفسارات إحدى وسائل الإعلام بشأن التصريحات المنسوبة لحسن نصر الله بخصوص مصر.

 

 

وفي هذا السياق رفض السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية التعقيب علي تلك التصريحات، مشيرًا إلى أنها عبثية وليست سوى محاولة لاستدعاء بطولات زائفة.

 

وانتقد منذر آل الشيخ مبارك المحلل السياسي السعودي، حسن نصرالله، وذلك بعد حديثه الأخير عن مصر ودول الخليج.

 

وقال في تغريدة عبر موقع التدوين المصغر "تويتر": "بمناسبة حديث حسن نصر الله هذا اليوم وشحذه المال من الدول العربية إنقاذًا للبنان نذكره بما كان يقوله عن أحزاب لبنان الأخرى ويصف نفسه وحزبه بأنهم سادة عند إيران وليسوا خدمًا أو عملاء يحترموهم الولي السفيه نذكره بهذا المقطع ونقول لك:هل تستطيع أن تثبت لشعب لبنان ما قلته".

 

 

وأضاف في تغريدة أخرى: "حسن نصر الله خرج شحاتًا يطلب من العرب والخليج !!من مكتبه خرج متحدثًا عن العروبة وبجواره صور لثلاث،،،،،،،، وهو رابعهم لم يتركوا شبرًا لم يسفكوا دمًا .. حسن نص ليرة لا قيمة لمثلك ولكن قريبًا بإذن الله سيتطهر لبنان منك.. صورة لمكتب حسن زميره وكأنه في إيران وليس لبنان".

 

 

وعلق محمد أحمد الملا الإعلامي الكويتي على الخطاب الأخير للمدعو حسن نصرالله.

 

وقال في تغريدة عبر "تويتر": "ما دخل حسن نصرالله برونالدو وميسي ومصر والخليج".

 

 

وفي السياق ذاته أشاد سامي العثمان الإعلامي والمحلل السياسي السعودي برد وزارة الخارجية المصرية على تصريحات حسن نصرالله.

 

وقال في تغريدة عبر "تويتر": "لطم ولجم المتحدث بأسم وزير الخارجية المصري السفير / احمد ابو زيد تصريحات حسن نصر الله امين حزب اللات اللبناني بشأن مصر، واوضح السفير ابوزيد بأن تلك التصريحات إنه ا عبثية وليست سوى محاولات لاستدعاء بطولات زائفة، كان ذلك ردًا على استفسار من وكالة انباء الشرق الاوسط".

 

 

بينما رد مفرج بن شويه الإعلامي والمحلل السياسي السعودي، وقال: "حسن نصر الله وعلى مدار سنوات كان يتغنى بمواقف إيران وبطولات إيران".

 

وأضاف في تغريدة عبر "تويتر": "ويهاجم السعودية في كل شاردة وواردة واليوم يطلب المساعدة للبنان من #السعودية ودول الخليج..‼️ من أبجح ما سمعت".

 

 

وهنا قال الإعلامي السعودي رياض الودعان على "تويتر": "ما دخل هذا المدعو حسن نصرالله برونالدو وميسي ومصر والخليج .. إلا الحماقة أعيت من يداويها".