الأربعاء 01 فبراير 2023
booked.net

أسامة الشاهد: إطلاق خريطة بالفرص التصديرية خطوة لتحقيق 100 مليار دولار صادرات بمصر

متن نيوز

رحب المهندس أسامة الشاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية بتدشين هيئة تنمية الصادرات المصرية بإطلاق موقعا إلكترونيا يضم الخريطة التصديرية للسلع المختلفة إلى الأسواق الخارجية.

وأضاف الشاهد في تصريحات له اليوم، إن الخريطة ستدعم جهود القطاع الصناعي المصري في معرفة ما تحتاجه الأسواق الدولية المختلفة والشروط الواجب توافرها في المنتج الصناعي، وتحقيق استراتيجية الوصول إلى صادرات 100مليار دولار.

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات: "الخريطة تعد بنك للمعلومات الواجب توافرها لدى المصدر والمصنع وأيضا يجب تحديثها بصفة مستمرة في ظل الظروف المتغيرة عالميا".

وأوضح أن القطاع الصناعي يلمس تحسنا كبيرا في بيئة المناخ الاستثماري والصناعي في مصر في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعمل على أن تكون الصناعة قاطرة للنمو الاقتصادي المصري حلال الفترة المقبلة.

وطالب الشاهد مكاتب التمثيل التجاري التابعة لوزارة التجارة الخارجية والصناعة بالعمل جنبا إلى جنب مع المصدرين المصريين في اختراق الأسواق المختلفة وتواجد السلع المصرية بها، موضحا أن المنتج المصري يمتلك قدرات عالية وفرصا كبيرة خاصة في إفريقيا جنوب الصحراء والدول العربية ودول شرق أوروبا.

وأبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تفقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مشروعات المحاور والطرق في محافظة الجيزة، التي تهدف إلى تسهيل الحركة واختصار الوقت والمسافة داخل المحافظة.

وتناقلت تأكيد وزيرة التخطيط المصرية الدكتورة هالة السعيد، أن النشاط الاقتصادي في مصر لا يزال نشطًا، لافتة النظر إلى تحقيق مصر معدل نمو بلغ 6.6٪ في العام المالي الماضي، مع توقعات بـ4.8 - 5٪ خلال السنة المالية الحالية، وهي معدلات نمو مرتفعة نسبيًا.

وتحدثت صحف السبت عن الاجتماع المرتقب بين مختلف القوى السياسية السودانية من أجل تجاوز الخلافات بشأن "الاتفاق الإطاري"، وسط توقعات بالتوصل إلى تسوية شاملة لهذه الخلافات قريبًا.

ونشرت تحذير الرئيس الفلسطيني محمود عباس، من خطورة الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في الأراضي المحتلة وتداعياتها، مطالبًا الإدارة الأمريكية بالتدخل الفوري لوقف هذه الإجراءات الأحادية الجانب.

وسلطت صحف القاهرة في متفرقات أخرى الضوء على استبعاد المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، حدوث ركود عالمي في العام الجاري.