الثلاثاء 31 يناير 2023
booked.net

الفنان المصري أحمد سعد يكشف أنه لم يلتحق بالثانوية العامة.. ويوضح كواليس مشواره الفني

متن نيوز

تصدر اسم الفنان المصري أحمد سعد مواقع التواصل الاجتماعي بعدما كشف أنه لم يلتحق بالثانوية العامة؛ لأنه التحق بمعهد الموسيقى العربية بعد الشهادة الإعدادية، لمدة 7 سنوات.

 

وقال أحمد سعد، خلال حلوله ضيفا على برنامج "هذا مكانك" على قناة SBC السعودية: "أنا ما دخلتش ثانوية عامة، لأن التقديم في معهد موسيقى عربية، بعد مرحلة الإعدادية ولمدة 7 سنين". وأضاف ساخرا: "هو في فنان يفهم في الكيمياء والفيزياء، دي حاجات صعبة على مستوى تفكير فنان".

 

وأكد سعد أنه لا يضع نفسه بين نجوم الفن، رغم أنه صادفه توفيق كبير خلال العام الماضي. وتابع: "غريب يكون عندك 4 أغاني كلهم ناجحين؛ لأن 4 أغاني في سنة واحدة نجاح كبير أوي وليفل أعلى من أي ليفل في حتة لوحده".

 

واستدرك: "الناس دي تاريخ كبير وعدد سنين نجاحات، مش علشان نجحت مرة تبقى قد أكبر واحد فضل ناجح على مدار سنين، لأن الاستمرار هو أساس النجاح".

 

وعن سر نجاحه، قال الفنان المصري: "أمي دعت لي وزوجتي وشها خير عليا، وبتتدخل في كل حياتي، وكان وشها قدم السعد وبتحبني أطلع بشكل معين ودايمًا مركزة معايا".

 

وأضاف: "الناس اللي بتحبك بيكون نصيحتهم ليك خالصة مفيهاش شوائب، وطريقة النصيحة غريبة وصعبة لأني شخص مش بحب النقد، وهي بتنتقدني ليه عملت كده في الوقت ده وأنا أطلع مبررات، وبعد 10 دقائق أحس كلامها مضبوط".

 

وكان أحمد فتح قد افتتح العام الجديد بإنجاز كبير، بعد ترشيحه لجائزة الموسيقى الأفريقية (أفريما)، ليتوج بذلك عددا من النجاحات الكبرى التي حققها العام الماضي، فكان متواجدًا بقوة عبر عدد من الأعمال الغنائية التي حققت انتشارًا واسعًا.

فعلى سبيل المثال لا الحصر، احتلت أغنية "عليكي عيون" المرتبة الثالثة ضمن قائمة أكثر الأعمال استماعًا في منطقة الشرق الأوسط عبر منصة "سبوتيفاي"، فيما تجاوز عدد مشاهدات الأغنية حاجز 202 مليون مشاهدة عبر موقع "يوتيوب".

 

وامتدت حالة النشاط الفنية للنجم المصري إلى عالم الدعاية، فقدم أغنية لصالح إحدى المؤسسات الخيرية، وتبعها مؤخرًا بإعلان لإحدى شركات خطوط المحمول، وحققت الأغنيتان انتشارًا ملحوظًا.

 

وحرص أحمد سعد خلال الفترة الماضية على تقديم ألوان موسيقية مختلفة، ما بين أغنية رومانسية، ومهرجان، وتتر عمل درامي، وإعلانات دعائية، وهو ما ساهم في ترسيخ نجاحه.

 

نجاحات أحمد سعد، جاءت بعد فترة من عدم الاستقرار التي عاشها في الأعوام الأخيرة، فكانت أغلب الأنباء التي يذكر فيها اسمه ترتبط غالبيتها بمشكلاته وخلافاته مع طليقتيه النجمتين ريم البارودي وسمية الخشاب، دون التركيز على جهوده الفنية.

 

من ناحية أخرى، طرح أحمد سعد أول أعماله الغنائية في 2023 وهي أغنية "يا عراف" التي يتعاون فيها مع أحمد زعيم ونوردو، وهي من كلمات محمد الفقي وألحان أحمد زعيم وتوزيع توما.