الثلاثاء 31 يناير 2023
booked.net

بايرن ميونخ يتعادل مع لايبزيج.. عودة مثيرة للدوري الألماني ومشاركة أولى لـ سومر

متن نيوز

تعادل بايرن ميونخ مع مضيفه فريق لايبزيج، بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي جمعهما مساء الجمعة، على ملعب "ريد بول أرينا"، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من مسابقة الدوري الألماني.

وعادت منافسات الدوري الألماني "البوندسليجا" مرة أخرى بعد انتهاء فترة الراحة المتعلقة بكأس العالم 2022 والتي أقيمت مؤخرًا في قطر.

وشهدت مباراة بايرن ولايبزيج الظهور الأول للحارس السويسري يان سومر والذي تعاقد مع النادي البافاري أمس الخميس.

وأنهى بايرن ميونخ، الشوط الأول من اللقاء، متفوقا بهدف نظيف، سجله المهاجم الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينج، في الدقيقة 37 من عمر المباراة، بعد متابعته لعرضية من زميله ليروي ساني.

وفي الشوط الثاني نجح فريق لايبزيج في إدراك هدف التعادل مع الدقيقة 52 عبر لاعبه مارسيل هالستينبيرج.

وحافظ بايرن ميونخ على صدارته لجدول ترتيب الدوري الألماني، برصيد 35 نقطة، بينما رفع لايبزيج رصيد للنقطة 29 في المركز الثالث.

وغاب عن بايرن ميونخ في مباراة اليوم كل من لوكاس هيرنانديز ومانويل نوير، حيث من المتوقع أن يغيب الثنائي لنهاية الموسم بسبب إصابة الأول بقطع في الرباط الصليبي والثاني بكسر في الساق، بجانب ساديو ماني ونصير المزراوي لإصابات مختلفة ولم يتحدد موعد عودة الثنائي.


يان سومر

شهدت مباراة اليوم المشاركة الأولى للحارس يان سومر الوافد الجديد إلى صفوف بايرن ميونخ، وذلك بعد أن وقع رسميًا رفقة الفريق البافاري أمس.

وأعلن نادي بايرن ميونيخ؛ تعاقده مع السويسري يان سومر حارس مرمى فريق بوروسيا مونشجلادباخ، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وذلك بعد تأكد انتهاء موسم مانويل نوير حارس الفريق الأساسي.

يأتي تعاقد بايرن ميونخ مع سومر، لتعويض غياب نوير المؤكد حتى نهاية الموسم الحالي، وذلك بعقد ممتد موسمين ونصف.

وقال نادي بايرن ميونخ في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني، إنه توصل إلى اتفاق مع بوروسيا مونشجلادباخ للتعاقد مع يان سومر، بعقد حتى 30 يونيو 2025.

ويمتلك سومر؛ خبرات في الدوري الألماني، وذلك بتجربته مع مونشجلادباخ، وتواجده على الساحة الكروية، كونه أحد أبرز الحراس في العالم مؤخرًا.