الأربعاء 01 فبراير 2023
booked.net

تفوق أحمر كاسح.. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري قبل القمة 125

متن نيوز

تتجه أنظار جماهير الكرة العربية بشكل عام، والمصرية بشكل خاص إلى استاد القاهرة الدولي، لمشاهدة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، بالجولة الرابعة عشرة من الدوري المصري الممتاز.

وتقام مباراة الأهلي والزمالك، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً "بتوقيت القاهرة"، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدوري.

لقاء القمة بين الأهلي والزمالك، يحمل الرقم 125 في مسابقة الدوري الممتاز، منذ انطلاق المسابقة عام 1948.

ويدخل الزمالك بقيادة المدرب البرتغالي فيريرا، المباراة على أمل تحقيق أول فوز له في عام 2023، بينما يسعى الأهلي بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر إلى تحقيق الفوز لتأمين صدارته على جدول الدوري الممتاز.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 31 نقطة ويأتي الزمالك في المركز الرابع برصيد 26 نقطة.


تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري

تقابل الأهلي والزمالك بمسابقة الدوري الممتاز في 124 مباراة سابقة، وكان آخر لقاء بالدور الثاني الموسم الماضي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

عدد المباريات: 124

فوز الأهلي: 47 مرة

فوز الزمالك: 27 مرة

تعادل الفريقين: 50 مرة

وأحرز الأهلي 159 هدفا ضد غريمه الزمالك في تاريخ مسابقة الدوري المصري، مقابل 110 أهداف سجلها منافسه الزمالك.

 

موقف الأهلي في الدوري المصري قبل لقاء الزمالك

الأهلي، يدخل المباراة بعدما تعثر في آخر مبارياته بالدوري المصري، إذا تعادل سلبيًا أمام المصري، وفقد نقطتين ثمينتين في سعيه لاستعادة لقب الدوري المصري الغائب عن خزائنه في آخر موسمين.

ولم يخسر النادي الأهلي أي مباراة بعد في موسم 2022-23 من الدوري المصري، ويسعى إلى تحقيق الفوز على غريمه التقليدي نادي الزمالك، وتوسيع الفارق معه، خاصة وأن المارد الأحمر يتصدر حاليًا جدول الترتيب برصيد 31 نقطة، وبفارق أربع نقاط عن فيوتشر الوصيف.

يحتل المارد الأحمر صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 31 نقطة، جمعها من الفوز في 9 مباريات، والتعادل 4 مواجهات، ولم يخسر النادي الأهلي أي مباراة في الدوري حتى اليوم.


موقف الزمالك في الدوري المصري قبل لقاء الأهلي

الزمالك حامل اللقب آخر موسمين، يدخل مباراة القمة وهدفه مصالحة جماهيره بعد النتائج السلبية العديدة التي تعرض لها الفريق مؤخرًا، وآخرها الفشل في التأهل إلى نهائي كأس مصر 2021-22، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام بيراميدز في نصف النهائي.

ولم يحقق الزمالك الفوز في آخر ثلاث مباريات له في الدوري المصري، بعدما خسر أمام أسوان، ثم تعادل ضد الداخلية والاتحاد، ليتراجع إلى المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 26 نقطة، كما ودع كأس مصر من الدور نصف النهائي على يد بيراميدز بركلات الترجيح.

ويحتل الفريق الأبيض المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 26 نقطة، جمعها من الفوز في 7 مباريات والتعادل 5 مواجهات وخسارة مباراة وحيدة أمام نادي أسوان بهدفين لهدف.


نتيجة أخر مواجهة بين الأهلي والزمالك قبل القمة 125

توج الأهلي بكأس السوبر المصري على حساب الزمالك، بعد الفوز بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد هزاع بن زايد، في دولة الإمارات يوم 28-10-2022.


طاقم تحكيم سلوفيني

أسندت لجنة الحكام إدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، المقررة إقامتها ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من الدوري المصري الممتاز، على استاد القاهرة الدولي مساء غد السبت، إلى طاقم حكام سلوفيني.

ويدير المباراة تحكيميًا السلوفيني سلافكو فينتشيتش، ويعاونه كل من توماس كلانسنيك وأندراز كوفاسيتش، بينما سيكون نادر قمر الدولة حكمًا رابعًا.

أما حكم تقنية الفيديو فهو السلوفيني ماتي جورج ويعاونه مواطنه أيين بوروساك.