الأربعاء 01 فبراير 2023
booked.net

جاهز لموقعة مانشستر يونايتد.. أرسنال يُعلن ضم البلجيكي تروسارد

متن نيوز

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي، تعاقده مع البلجيكي لياندرو تروسارد، بعقد طويل الأمد، قادما من برايتون، كأول صفقات الجانرز، خلال سوق الانتقالات الشتوية الجارية.

وقال نادي أرسنال في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني منذ قليل، إنه توصل لاتفاق بضم النجم البلجيكي الدولي تروسارد قادمًا من صفوف برايتون بعقد طويل الأمد.

ويأتي ذلك بعد رغبة فريق الجانرز في تدعيم صفوفه لاستكمال المنافسة مع مانشستر سيتي على صدارة الدوري الإنجليزي، من الدور الثاني ببطولة البريميرليج، حتى نهاية الموسم، بحثًا عن استعادة اللقب الغائب.

وقال بيان النادي الإنجليزي: "انضم اللاعب البلجيكي الدولي لياندرو تروسارد إلينا من برايتون أند هوف ألبيون في عقد طويل الأمد، وكان الجناح البالغ من العمر 28 عامًا أحد أعضاء المنتخب البلجيكي في مونديال قطر 2022 الأخير وخاض 24 مباراة مع منتخب بلاده".

وأضاف أن لياندرو بدأ مشواره الكروي، في أكاديمية الشباب بنادي جينك، عام 2010، قبل أن يتطور بسرعة إلى فريق الفريق الأول، خلال الفترة التي قضاها مع جينك، حيث شارك في 120 مباراة.

وفي يونيو 2019، وقع لياندرو مع برايتون وكان جزءًا لا يتجزأ من الفريق خلال فترة وجوده، حيث شارك في 121 مباراة.

وسجل لياندرو سبعة أهداف من 16 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بما في ذلك ثلاثية ضد ليفربول على ملعب أنفيلد، أكتوبر الماضي.

وفي وقت لاحق من نفس الشهر، سجل لياندرو الهدف رقم 100 في مسيرته الكروية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الموسم الحالي برصيد 47 نقطة، متفوقا بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي الوصيف برصيد 42 نقطة، وجمع أرسنال نقاطه من 18 مباراة بواقع 15 فوز وتعادلين وهزيمة وحيدة.


جاهزية تروسارد

تحدث ميكيل أرتيتا مدرب فريق أرسنال، عن مواجهة فريق مانشستر يونايتد، ومدى جاهزية ليوناردو تروسارد الوافد الجديد لصفوف الفريق.

وقال ميكيل أرتيتا في المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة مانشستر يونايتد: "نحن نأخذ الأمر مباراة تلو الأخرى، وتدريب تلو الآخر، وذلك للوصول إلى ما نريده".

وأضاف أرتيتا: "ليوناردو تروسارد جاهز للمشاركة معنّا أمام مانشستر يونايتد يوم الأحد المقبل، إنه يناسب تشكيلنا".

وأكمل مدرب الجانرز: "لم أشجع توتنهام أمام مانشستر سيتي، نحن فقط نركز على أنفسنا، ولا يمكنّني التركيز مع أي شيء آخر لا أستطيع التحكم به".

وشدد عن مواجهة مانشستر يونايتد باعتباره الفريق الوحيد الذي استطاع هزيمة أرسنال هذا الموسم: "يجب علينا أن نكون في أفضل حالتنا يوم الأحد لتحقيق الفوز وحصد 3 نقاط".

وعن إريك تين هاج قال: "إنه نجح في تحقيق الوظيفة التي جاء من أجلها في مانشستر يونايتد، لقد حول الأمر للأفضل بسرعة كبيرة".


أرسنال ضد مانشستر يونايتد

وفي سياق متصل، تترقب كافة الجماهير، مواجهة من العيار الثقيل، بين فريق أرسنال ونظيره مانشستر يونايتد، ضمن قمة منافسات الجولة 21 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقام مباراة أرسنال ضد مانشستر يونايتد، الأحد المقبل، وسط ترقب كبير، بعد اشتعال الصراع في المراكز الأربعة الأولى بترتيب الدوري الإنجليزي بين طرفي اللقاء ومانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد.

وتنطلق مباراة مانشستر يونايتد ضد فريق أرسنال، الأحد المقبل، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.