مضادة للعدوى.. أبرز فوائد فاكهة القشطة الساحرة

فاكهة القشطة
فاكهة القشطة

كشف باحثون بأن فاكهة القشطة من أشهى الأكلات التي يمكنك تناولها، كما تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية والجمالية، وفيما يأتي نقدم لك أبرز فوائدها الساحرة.

 

وأكدت الدراسات بأنه لا يعرف البعض أن فاكهة القشطة لها دور فعال في محاربة فيروس كورونا وذلك لأنها تساعد على تقوية جهاز المناعة وتقلل من فرص العدوي، كما تسهم في محاربة الأمراض؛ لأنها فاكهه غنيه بمضادات الأكسدة وتقاوم الخلايا السرطانية.

 

مضادة للعدوى

فاكهة القشطة مفيدة كذلك للحد من خطر الإصابة بالعدوى المتسبب بها بعض البكتيريا والجراثيم، فتساعد على مكافحة العدوى التي تصيب المرء بالسعال والحمى.

تمنع ارتفاع ضغط الدم

تحتوي فاكهة القشطة على الكثير من العناصر الغذائيه المهمة مثل: البوتاسيوم والماغنسيوم، وتعمل هذه المغذيات على تعزيز تمدد الأوعية الدموية وبالتالي خفض ضغط الدم الذي يحمي من الإصابة بأمراض القلب وحدوث السكتات الدماغية، فكل 160 غراما من القشطة تحتوي على 10% من RDI للبوتاسيوم وأكثر من 6% من RDI للمغنيسيوم.

محاربة للالتهابات

للالتهابات مثل: حمض الكورينويك، ويؤثر هذا الحمض في الالتهابات ويقلل من بعض البروتينات الالتهابية، كما أظهرت إحدى الدرسات أن القشطة تحتوي على مضادات الأكسدة الفلافونويدية، والتي لها تأثيرات قوية مضادة للالتهابات.

تحتوي فاكهة القشطة على نسبة عالية من الكالسيوم مما يجعلها مفيدة للغاية لمنح الطفل ما يلزمه منه، لتقوية وتكون عظامه وأسنانه بشكل سليم وقوي.

ولأن فاكهة القشطة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، فهي تقوم بتعزيز جهاز المناعة لدى الحامل.

تعاني أغلب السيدات الحوامل من الإمساك، ولذلك فيمكن تناول فاكهة القشطة، كونها غنية بالألياف التي تجعل عملية الهضم منتظمة وتحسن من حركة الأمعاء.