الأربعاء 01 فبراير 2023
booked.net

الأهلي المصري يعلن عن خطوة رسمية أولى بشأن السوبر الأفريقي (القصة الكاملة)

متن نيوز

تصدر اسم النادي الأهلي المصري مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعدما أعلن عن خطوة رسمية أولى، تمهد مشاركة الفريق في بطولة دوري السوبر الأفريقي الجديدة المزمع انطلاقها هذا العام.

 

وأشار الأهلي، المصري  في بيان عبر موقعه الرسمي، إلى استقبال وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ونظيره الأفريقي "كاف"، قام بجولة تفقدية على مدار يومين.

 

وزار وفد الفيفا والكاف استاد القاهرة الدولي، الثلاثاء، وتفقد كل مرافق الملعب سواء في المقصورة الرئيسية أو أرضية الملعب، وكذلك غرف الملابس والمنشطات وكذلك المؤتمرات الصحفية.

 

وأكد الأهلي في بيانه أنه اختار استاد القاهرة ليكون ملعبه الرئيسي في بطولة دوري السوبر الأفريقي، التي يضع الاتحاد الأفريقي الرتوش الأخيرة على تنظيمها قبل إطلاقها.

 

كما قام الوفد الدولي بزيارة مقر النادي الأهلي بالجزيرة، وتفقد ملعب التتش الذي يستضيف تدريبات الفريق، وعددا آخر من مرافقه.

 

ويعد الأهلي أبرز أندية القارة السمراء، وأكثرها تتويجا بالألقاب الأفريقية، حيث حصل على جائزة نادي القرن العشرين، وفاز بـ23 لقبا قاريا.

 

وتقرر أن تقام بطولة دوري السوبر الأفريقي بمشاركة 24 فريقا من 3 مناطق جغرافية، بمجموع جوائز يصل إلى 100 مليون دولار.

 

تنقسم الأندية المشاركة إلى 3 مجموعات، تضم كل منها 8 فرق هي الأعلى تصنيفا في شمال إفريقيا، وغرب ووسط إفريقيا، مع شرق وجنوب القارة.


ويقام الدور الأول كدور المجموعات بنظام الذهاب والإياب، حيث تتأهل أول 5 فرق مع أفضل فريق يحتل المركز السادس.

 

واعتبارا من دور الـ16 تقام البطولة بنظام الإقصائيات حتى الدور قبل النهائي، بينما تلعب المباراة النهائية على ملعب محايد.

 

يحصل بطل هذه المسابقة على جائزة مالية قدرها 11.5 مليون دولار، بينما يضمن كل فريق يشارك في البطولة الحصول على 3.5 مليون دولار.

 

 

أعلنت بعض الأندية ترحيبها بالمشاركة في دوري السوبر الأفريقي، مثل قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، إضافة إلى الترجي التونسي.

 

وتبقى الأندية المغربية، الرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي ونهضة بركان، أبرز المشاركين إضافة إلى صن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي.