بعد تصدرها السوشيال ميديا.. 4 فوائد جمالية لفاكهة القشطة

فاكهة القشطة
فاكهة القشطة

تصدر الحديث حول “شجرة القشطة” مواقع التواصل الاجتماعي بعدما كشف الباحثون  بأن شجرة القشطة هي واحدة من الأنواع دائمة الخضرة، موطنها الأصلي والمعروف هو المناطق الاستوائية في أمريكا الجنوبية والوسطى.

 

كما  تستخدم المكملات الغذائية المصنوعة منها لعلاج العديد من الحالات الصحية، كما يُنظر إلى الفاكهة بشكل شائع على أنها علاج طبيعي محاربة الفيروسات وتسكين الآلام وعلاج أنواع معينة من السرطان.

 

 الفوائد الجمالية لفاكهة القشطة

 

1. تفتيح البشرة: تساعد هذه الفاكهة على تفتيح البشرة لأنها تحتوي على كميات عالية من الفيتامينات التي تعزز الكولاجين في الجلد بما في ذلك فيتامين C الذي يساعد بدوره في جعل البشرة تبدو بيضاء كالثلج ويساعد على إزالة الأوساخ والغبار على الجلد.

2. تقوية الأظافر: تحمي فاكهة القشطة الأظافر من التكسر والتلف والضعف. وذلك لأنها غنية بنسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تقويها وتحافظ عليها حيوية وتمنعها من التكسر.

3. تعزيز صحة الشعر: تتمتع هذه الفاكهة بقدرة مذهلة على تغذية الشعر وترطيبه ويمنع جفافه وتقصفه. إنها منشط قوي للشعر يزيد من نمو الشعر وقوته. كما أنها تحمي الشعر من التلف والجفاف والتساقط المستمر.

4. علاج حب الشباب والتجاعيد: فاكهة القشطة مفيدة في علاج جميع المشاكل المتعلقة بالبشرة وأهمها حب الشباب والبثور السوداء. هذا لأنها غنية بفيتامين ج وحمض الأسكوربيك. كما أنها تساعد على إزالة البقع الداكنة وخلايا الجلد الميتة.