الثلاثاء 31 يناير 2023
booked.net

القوى العاملة في مصر: تسليم أولى دفعات "قياس مستوى المهارة المميكنة" بالبحر الأحمر (صور)

متن نيوز

سلمت مديرية القوى العاملة بمحافظة البحر الأحمر أول دفعة من شهادات قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة المميكنة للشباب والتى يتم طباعتها بوحدة الطباعة بمقر ديوان عام الوزارة من خلال الادارة المركزية للتدريب المهني.

 

جاء ذلك بعدما افتتحها وزير القوى العاملة حسن شحاتة في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي وميكنة وحوكمة كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين، وتنفيذًا لتوجيهات "الوزير" بسرعة اتخاذ إجراءات تطوير  منظومة عمل قياس مستوى المهارة الحالية وذلك تمهيدا لاطلاق الخدمة على منصة مصر الرقمية لتبسيط الإجراءات على العامل وسرعة الحصول على الخدمة.

 


وأوضح هارون عبد العزيز مدير مديرية القوى العاملة بالبحر الأحمر في تقريره الذى تلقته الوزارة أن الشهادة المميكنة تضمن لأصحاب الأعمال كفاءة ومهارة العامل وتحمى المستهلكين من التعامل مع مهنيين دون الكفاءة المطلوبة، وتتم طباعة شهادات قياس مستوى المهارة بالوحدة الموجودة بمقر ديوان عام الوزارة طبقًا لتوجيهات وزير القوى العاملة فى هذا الشأن وتسهيلًا على المواطنين وحمايتهم.

 


وأضاف مدير المديرية أن شكل شهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة قد تغير من الشكل التقليدي الورقى  المكتوبة بخط اليد دون أى علامات تأمينية، لتصبح  مطبوعة بعلامات مائية وذلك لحوكمة تلك الخدمة، وللحد من أى طرق لتزويرها.