بدء فعاليات اليوم الختامي للمؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بالعاصمة عدن

متن نيوز

بدء من قليل فعاليات اليوم الختامي للمؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بالعاصمة عدن.

 

وانطلق امس في العاصمة اليمنية عدن أعمال المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمشاركة 800 صحفي وإعلامي يمثلون وسائل إعلام مختلفة.

 

حيث تناقش جلسات المؤتمر، الذي يستمر يومين، تكوين استراتيجية جديدة للعمل المهني والإبداعي، والتصدي لكل أشكال العداء ضد جنوب اليمن والتحالف العربي، وخلق التوازن والاستقرار الإعلامي على الساحة الوطنية، فضلا عن تأسيس نقابة تلبي طموحات منتسبيها.

 

كما يستهدف المؤتمر المنعقد في عدن لم شمل الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم المهنية، والمساهمة الصحفية والإعلامية في تحقيق أهداف شعب الجنوب، وشرح عدالة قضيته ومواجهة الإعلام المعادي والمضلل.

 

وكان نائب رئيس المجلس الرئاسي اليمني اللواء عيدروس الزبيدي أعرب عن تقديره لكل الجهود التي بُذلت في الإعداد والترتيب للوصول إلى هذه اللحظة التي سيحتفظ تاريخ الصحافة والإعلام في الجنوب بتفاصيلها في صفحةٍ مشرقة وقال إن الإعلام الجنوبي كان رفيقا ورديفا للقوات الجنوبية، وللمقاومة الجنوبية الباسلة، في معارك تطهير الوطن وتحريره"، ووصف الحدث الإعلامي أنه "انتصار ديمقراطي" للإعلاميين لانتزاع حقهم المهني وإثبات وجودهم.

 

وأضاف أن اجتماعكم اليوم يُعيد إلى أذهان وطنكم وشعبكم، ما حققتموه من انتصارات، وما اجترحتموه من مآثر، وأنتم تدافعون بأقلامكم الحرة، عن قضية شعبكم.

 

وأكد أن الإعلام الجنوبي قدّم تضحيات جسيمة في معركة الدفاع عن الوطن وهويته وحريته، وأنهم اليوم "أمام لحظة مفصلية في ترتيب البيت الصحفي الجنوبي، وتفعيل العمل النقابي، بما يحقق إعادة تفعيل وتحريك النشاط في مختلف المؤسسات الإعلامية".

 

كما وجه القيادة المُنتخبة من هذا المؤتمر، بمهمة التنسيق والتواصل مع الاتحادات النظيرة، العربية والدولية واستشعار اللحظة والمسؤولية في التأسيس لمرحلة جديدة يؤمَل بها في الانطلاق بعجلة النشاط الصحفي والإعلامي.

 

وفيما أشاد بما حققه الإعلام الجنوبي من خطوات ونجاحات كبيرة ومتقدمة خلال الفترة الماضية، وما زال عليه وينُتظر منه الكثير، أكد دعمه "الكامل لكل النشاطات والفعاليات والجهود المثمرة، الهادفة لبناء مؤسسات الدولة الجنوبية وتطوير أدائها وفي مقدمتها، الإعلام".