أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023 يستضيف أول قمة للهيدروجين الأخضر

متن نيوز

يستضيف أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023، أول قمة للهيدروجين الأخضر، التي انطلقت اليوم.

 

 حيث تسلط الضوء على أهمية تطوير قطاع الهيدروجين الأخضر ودوره في دعم جهود الدول لتحقيق أهدافها في مجال الحياد المناخي.

 

حيث يعد أسبوع أبوظبي للاستدامة مبادرة عالمية أطلقتها دولة الإمارات، وتستضيفها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" الرائدة عالميًا في مجال الطاقة النظيفة.

 

ويعقد أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023 تحت شعار "معًا لتعزيز العمل المناخي وصولًا إلى مؤتمر COP28"، ويجمع الأسبوع قادة دول وحكومات، وصناع سياسات، وخبراء، ومستثمرين، ورواد أعمال وشباب من مختلف أنحاء العالم، من أجل عقد سلسلة من الحوارات البناءة التي من شأنها الإسهام في تحقيق الحياد المناخي في المستقبل.

 


يذكر ان قمة الهيدروجين الأخضر، تعد إحدى الفعاليات الرئيسية ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023، وستجمع قادة دول وحكومات، وصناع سياسات، وخبراء، ومستثمرين، ورواد أعمال وشباب من مختلف أنحاء العالم، من أجل عقد سلسلة من الحوارات البناءة قبل انعقاد COP28.

 

وتشمل القمة جلسات رفيعة المستوى، تركز على تطوير اقتصاد الهيدروجين في دولة الإمارات، والدور الحكومي والتنظيمي، بالإضافة إلى جلسات نقاشية تتطرق إلى مجموعة واسعة من الموضوعات كالابتكار والتمويل المستدام والطاقة الخضراء في إفريقيا ومراحل سلسلة القيمة لإنتاج الهيدروجين.

 

 

وتُعقد قمة الهيدروجين الأخضر بالشراكة مع مجلس الهيدروجين والمجلس الأطلسي والوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) ودي ديزرت إنيرجي.