الأربعاء 01 فبراير 2023
booked.net

بالتزامن مع فعاليات المؤتمر الأول للإعلاميين الجنوبيين بعدن:محمد الغيثي ‏حان الوقت لتنظيم الإعلام بمنهجية وطنية

محمد الغيثي
محمد الغيثي

عبر محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، عن تهانيه للهيئة الوطنية للإعلام بانطلاق فعاليات المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في العاصمة عدن.

 

وأكد في تصريحات  صحفية، أنه ‏حان الوقت لتنظيم الإعلام بمنهجية وطنية قادرة على حماية المكتسبات والانجازات ومواجهة آلة الإعلام التي تستهدف وعينا وقضيتنا الوطنية ومشروعنا العربي.

 

وكان  اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي  باليمن  أعرب عن سعادته بانطلاق المؤتمر الأول للصحفيين الجنوبيين، ووصفه بالعرس الصحفي والإعلامي الذي تجتمع فيه الأقلام والأصوات الجنوبية الحرة ومن كل محافظات الجنوب الحبيب، لاستعادة وإشهار كيانها النقابي بعد نحو ثلاثة عقود من مصادرته.

 

وقال في كلمته خلال افتتاح المؤتمر إن هذا الإنجاز المهم سيكون له ما بعده في النهوض برسالة الصحافة والإعلام الجنوبي، والدفاع عن حقوق ومصالح منتسبي هذا القطاع الذين طالهم الكثير من التهميش والإهمال.

 

وعبر عن تقدير الجهود المبذولة في الترتيب للوصول إلى هذه اللحظة التي سيحتفظ تاريخ الصحافة والإعلام في الجنوب بتفاصيلها في صفحةٍ مشرقة.

كما ثمن الزُبيدي خلال كلمته بافتتاح المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ما تحقق من انتصارات، مؤكدا أنهم يدافعون بأقلامهم الحرة، وأصواتكم الصادحة بالحق، عن قضية شعب الجنوب حتى وصلت بهذه الأقلام وبتلك الأصوات إلى مسامع العالم.

 

وأردف: الإعلام الجنوبي قدّم تضحيات جسيمة في معركة الدفاع عن الوطن وهويته وحريته، وكان المرآة الناقلة ليوميات النضال السلمي لشعبنا، والمعبر عنه بقوة، رغم شحة الإمكانات.

 

وأشار إلى أن: الإعلام الجنوبي كان رفيقا ورديفا للقوات المسلحة الجنوبية، وللمقاومة الجنوبية الباسلة، في معارك تطهير الوطن وتحريره، من جحافل الغزو وقوى الإرهاب والتطرف ونقل الصورة الكاملة لانتصاراتها.

 

وقال  الزُبيدي إننا اليوم نتذكر باعتزاز ما سطّره الإعلام الجنوبي من ملاحم خالدة، وما أدّى من رسالة وطنية، وما قدم من تضحيات جسيمة.