الثلاثاء 31 يناير 2023
booked.net

أبل تستعد لمضاعفة إنتاج أجهزتها في الهند بدلًا من الصين

أبل
أبل

أعلنت شركة أبل، عملاق التكنولوجيا، أنها من المقرر أن تنتج أكثر من 50 % من جميع وحدات iPhone في الهند بحلول عام 2027 بدلًامن الصين، بسبب القيود الجديدة التي فرضت بسبب عودة تفشي فيروس كورونا المستجد مرة أخرى في المدن الصينية.

وتسببت الموجات الجديدة من الوباء التي اندلعت في الصين في تدمير قطاع التكنولوجيا، وهو ما كان له أثر بالغ على وضع الاستثمارات الخاصة بشركات التكنولوجيا في الصين ومنها أبل.

و يتمتع شريك أبل التايواني Foxconn بحضور قوي في البلاد من أجل تقليل اعتمادها على الصين، ويقال إن الشركة تعتزم زيادة قدراتها الإنتاجية في الهند.

وفقًا لتقرير صدر في سبتمبر 2022، توقع أحد المحللين في JP Morgan أن يصل إنتاج iPhone في الهند إلى حوالي 25٪ من إجمالي الإنتاج العالمي بحلول عام 2025، وكان من المتوقع أن تقلل شركة Apple من اعتمادها على الصين في عملية الإنتاج في تقرير South China Morning Post، سيرتفع هذا الرقم إلى 50٪ بحلول عام 2027.

وفقًا لتوقعات الأسبوع الماضي من قبل Luke Lin، المحلل في وحدة الأبحاث في صحيفة DigiTimes التايوانية، قد تنتج الهند واحدًا من كل اثنين من أجهزة iPhone في العالم بحلول عام 2027، مقارنة بالحالة الحالية التي تقل عن 5 %.