الأربعاء 08 فبراير 2023
booked.net

جودة الحياة.. وزير المالية يكشف فائدة تعاقد أندية السعودية مع رونالدو وميسي

متن نيوز

كشف وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، عن الفائدة المرجوة من تعاقد أندية السعودية مع لاعبين مثل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وقال "الجدعان" في تصريحات لقناة "CNBC"، اليوم الثلاثاء، عند سؤاله عن الفائدة المرجوة من التعاقد مع لاعبين مثل رونالدو وميسي: "جودة الحياة نقطة أساسية في رؤية 2030 أردنا أن نتأكد أن جودة الحياة في السعودية تحسنت والرياضة جزء مهم من ذلك".

وزير المالية السعودي محمد الجدعان

وأضاف وزير المالية السعودي: "الفئة الشابة من المجتمع السعودي تتابع الرياضة وتمارسها وأعتقد أن كل ما نفعله لدعم هذه الصناعة سيعود بالفائدة على صعيد جودة الحياة لشعبنا وللذين يعملون في السعودية من الخارج".

وعند سؤاله عما إذا كان يتوقع أن يستحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على مزيد من الأندية الأوروبية في عام 2023، أجاب الجدعان قائلا: "لا أستطيع الإجابة على الأمور المتعلقة بالأفراد لأنني لست منخرطا بها، لكن ما يمكن أن أقوله إننا نريد أن نتأكد من تنفيذ خططنا في الوقت المحدد ووفقا للميزانية وهو ما نقوم به وبدأنا نجني الثمار".

 

رونالدو في النصر

يذكر أن النصر السعودي تعاقد مع رونالدو في 30 ديسمبر الماضي، وسيلعب مباراته الرسمية الأولى مع الفريق أمام الاتفاق، الأحد المقبل، لكن ظهوره الأول سيكون أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، الخميس.

وأعلن النصر السعودي، تعاقده مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعقد لمدة موسمين ونصف الموسم، في صفقة انتقال حر، حتى 2025، بعد أن فسخ عقده مع فريقه السابق مانشستر يونايتد.

وأفادت تقرير صحفية أن كريستيانو رونالدو وافق على صفقة مدتها موسمين ونصف الموسم، مقابل 200 مليون يورو في الموسم الواحد، بالإضافة إلى الحوافز حتي 2025.

ويمثل انضمام رونالدو إلى فريق النصر السعودي، قيمة فنية كبيرة وتسويقية للنادي ولدوري روشن السعودي، الذي بات محط الأنظار كونه الأبرز في منطقة الشرق الأوسط والقارة الآسيوية.