ارتفاع أسعار النفط بمعدل طفيف وخام برنت يسجل 84.54 دولار للبرميل

النفط
النفط

سجلت أسعار النفط ارتفاعًا طفيفًا، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد أن سجلت صعودًا بمعدل 2 دولار للبرميل، في ظل تخوفات من استمرار ارتفاع أسعار الخام عالميًا بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية.

وكشفت التقديرات الاقتصادية أن أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي سجلت 84.54 دولار للبرميل، فيما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79.37  دولار للبرميل.

وكانت أسواق النفط قد تأثرت بعدة عوامل أبرزها الحرب الروسية الأوكرانية ورفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة، ما تسبب في ارتفاع أسعار الدولار وكذلك أسعار النفط في الأسواق العالمية.

كما تراجعت مخزونات النفط الأمريكية الاستراتيجية للمرة الأولى منذ فترة الثمانينات لتبلغ أدنى مستوى لها، بعد أن تم سحب ما يقارب 1.3 مليون برميل في 23 ديسمبر الجاري.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية قد ردا على الحرب الروسية الأوكرانية بقرار وضع سقف لسعر النفط والغاز الروسيين في الأسواق العالمية عند مستوى 60 دولار للبرميل، وهو القرار الذي أثار حفيظة روسيا، وتسبب في إعلانها أنه قد تمنع النفط والغاز الروسيين للدول التي تداولته بمعدل التسقيف.