سفير مصر في مالابو يلتقي مع رئيسة مجلس الشيوخ في غينيا الاستوائية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى السفير حداد عبد التواب الجوهري، سفير جمهورية مصر العربية في مالابو، مع رئيسة مجلس الشيوخ في غينيا الاستوائية Teresa Efua Nsang، وقدم التهنئة لرئيسة المجلس على إتمام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحلية التي شهدتها غينيا الاستوائية خلال شهر نوفمبر الماضي.

ناقش السفير المصري مع رئيسة المجلس أهمية تبادل الزيارات الثنائية بين البلدين لتعزيز التعاون بين مجلس الشيوخ المصرى ونظيره الاكواتورى، في إطار دعم أطر التعاون البرلماني بين البلدين.

من جانبها، أشادت السيدة Teresa Efua بالخبرات البرلمانية المتراكمة لدى مجلس الشيوخ المصرى واعتزازها بالتعاون مع رئيس المجلس السيد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق في العديد من المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، مشيرةً إلى ان الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون بين المجلسين في مجالات متنوعة.

كما أضافت رئيسة مجلس الشيوخ الاكواتورى إلى وجود العديد من الفرص للتعاون بين المجلسين في مجالات اعداد الكوادر البرلمانية، وتأهيل الموظفين المدنيين العاملين في المجلس، وتبادل مشروعات القوانين، الآليات الحديثة لعمل المجالس البرلمانية، مؤكدة على تطلعها لاستطلاع تلك الفرص خلال الفترة القادمة.