زواج ابن وزير سابق وعضو بالبرلمان اللبناني.. قصة مقطع آثار الجدل داخل لبنان

متن نيوز

نشرت الإعلامية علا شفيع، اليوم، مقطع فيديو لحالة زواج مثلي، يجمع بين ابن وزير سابق وعضو في البرلمان اللبناني.

 

وقالت "شفيع" في تغريدة عبر "تويتر": "ابن وزير سابق وعضو في البرلمان اللبناني يتزوجان رسميا"

 

وأضافت: "لن أعلق على العرسان كما فعل غيري.. فقد كفوا ووفوا.ما لفت نظري بشاشة وابتهاج الحضور والتقبل الذي وضح على وجوههم.. من يعرف أين يذهب لبنان.. فليدلنا على الطريق".

 

ولاقى المقطع رواجًا واسعًا داخل لبنان، وسط غضب من رواد السوشيال ميديا والمطالبة بمحاسبة هؤلاء على تلك الأفعال، جراء نشر أفعال منافية لتعاليم الإسلام والدين في البلاد.

 

 

وأثير الجدل، الآونة الماضية في اليمن، عقب إعلان شابين في محافظة الحديدة، الزواج من بعضهما الفترة الماضية، وتُعد هذه الحالة هي الأولى التي يتم تناولها عبر وسائل الإعلام بشأن زواج مثلي في اليمن خلال الحرب المندلعة في اليمن منذ انقلاب الحوثي على الحوثي من 8 سنوات.

 

وكشفت مصادر إعلامية، أن سلطات ميليشيات الحوثي ألقت القبض على شابين أعلنا زواجهما، في منطقة المعرض بمديرية الزهرة بمحافظة الحديدة وهي التي تقع تحت سيطرة الحوثي، وهو ما يمثل أول حالة زواج مثلي في اليمن خلال الحرب.

 

وتحولت قضية زواج الشابين، إلى قضية رأي عام، داخل اليمن، وسط مطالب بمحاسبتهما أشد حساب، حيث يأتي ذلك وسط تداول مقطع فيديو لأحد مشائخ المنطقة حاملًا سلاح الكلاشنكوف، في ملتقى محلي قبلي، يُطالب السلطات المحلية بإقامة الحد على الشابين.

 

وهددت الشخصية القبلية، أنه في حال تنصل السلطات من القيام بواجبها في تنفيذ الحد، بأن يتولوا هم تنفيذ الحد وإعدام الشابين رميا بالرصاص، فيما لقي الفعل رفضا مجتمعيا محليا نجم عنه تنفيذ "نكف"؛ وهو تقليد قبلي يمني يلتقي فيه أعيان المنطقة والمناطق المجاورة، تعبيرا عن الرفض والتآزر في مواجهة فعل "مشين".